إقرأ المزيد
مرسيدس CLA شوتنغ بريك الجديدة تظهر رسميا في معرض جنيف
شارك   |
مرسيدس CLA شوتنغ بريك

مرسيدس CLA شوتنغ بريك هي الإضافة الأحدث الأكثر عملية لعائلة فئة CLA الصغيرة من مرسيدس

مرسيدس CLA شوتنغ بريك ليست مجرد فئة أخرى عادية من سيارات مرسيدس. فهذه السيارة ربما تؤكد على أن مرسيدس تسعى بكل قوة إلى تغطية كافة الفئات في السوق، حتى تلك التي قد لا تبدو ذات أهمية، خاصة في أسواقنا. لماذا؟ لأنها باختصار سيارة “ستايشن واغن”، ولكن بلمسة مرسيدس الخاصة.

مرسيدس CLA شوتنغ بريك

كلمة شوتنغ بريك تعطى في العادة لسيارات الكوبيه ذات التصميم الخلفي الواسع كفئة ستايشن واغن، وهي في ذلك تجمع التناقضات. ولكن بما أن مرسيدس CLA شوتنغ بريك تصنف أصلا على أنها كوبيه بأربعة أبواب (وفي هذا التعريف تناقض أصلا!)، فلم لا تدعوها شوتنغ بريك؟

مرسيدس CLA شوتنغ بريك

لكن ما هو المميز في مرسيدس CLA شوتنغ بريك الجديدة؟ أولا، هي الجيل الجديد من مرسيدس CLA، والذي تم الكشف عنه مؤخرا، ويقوم على قاعدة الفئة A الجديدة التي اختبرناها عند أطلاقها العالمي. ثانيا، والأهم، هو مقصورة مرسيدس CLA شوتنغ بريك التي أصبحت أكثر اتساعا وأفضل تصميما. كما أن هذه المقصورة تضم نظام مرسيدس الجديد للمعلومات والترفيه والذي يسمى MBUX، والذي يعتبر اليوم واحدا من أفضل هذه الأنظمة المتوفرة في السيارات، وفي كافة الفئات.

مرسيدس CLA شوتنغ بريك

تصميم مرسيدس CLA شوتنغ بريك الجديدة عرف زيادة في كافة أبعادها بالمقارنة مع الجيل السابق باستثناء عرض السيارة. هذا الأمر أتاح توفير مقصورة واسعة في الداخل، تزداد أهميتها بفضل الصندوق الخلفي الواسع جدا، والذي تبلغ سعته 505 ليتر. المقدمة تحصل على التصميم الجديد، بشكل “أنف سمكة القرش” المائل إلى الأمام كما تسميه مرسيدس. هل هو الأجمل؟ كلا، ولكنه يعطي السيارة شكلا مميزا بلا شك. إلا أن التصميم الأهم هو في الخلف حيث لعب مصممو مرسيدس على وتر الخطوط المنحنية ليعطوا مرسيدس CLA شوتنغ بريك شكلا رياضيا مميزا دون أن تبدو ذات “مؤخرة” سمينة.

مرسيدس CLA شوتنغ بريك

ميكانيكيا لم تفصح مرسيدس الكثير من المعلومات حول تجهيزات السيارة، باستثناء محرك القمة المتوفر لها حاليا. إذ تزود مرسيدس CLA شوتنغ بريك الجديدة، وتحديدا الفئة CLA250 منها بمحرك من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع ساحن تيربو، يولد قوة تبلغ 250 حصانا مع 350 نيوتن متر من عزم الدوران، تنقل إلى العجلات الأمامية عبر علبة تروس أوتوماتيكية مع كلتشين من سبع نسب. لكن السيارة ستتوفر لاحقا بعلبة تروس يدوية، ونظام دفع رباعي، وربمل فئة AMG لتصبح مرسيدس CLA شوتنغ بريك واحدة من أروع السيارات العملية للقيادة اليومية.


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

قارن