إقرأ المزيد
لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر توفر أداء شبيه بشقيقتها الكوبيه بدون سقف
شارك   |
لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر

منذ إنطلاق طراز أفنتادور من شركة لامبورجيني عام 2011 تقوم الشركة بإنتاج إصدارات مميزة وبأعداد محدودة للغاية كثل إصدار الذكرى الـ50 وأيضا افنتادور SV، لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر توفر أقصى ما يمكن في سيارات لامبورجيني وذلك لتلبية رغبة عشاق التميز قدر الإمكان.

عام 2011 وفي معرض جنيف للسيارات تحديدا جرى الكشف لأول مرة عن طراز أفنتادور الذي استلم الشعلة من طراز مورتشيلاجو بعد طول خدمة حيث أنه تم انتاجه في الفترة ما بين 2001-2011 وبالتالي لا بد من إطلاق طراز جديد بالكامل، عام 2018 شهد إطلاق أفنتادور SVJ كوبيه والتي كان لفرق عالم السيارات تجربة مميزة لها، من أجل تلبية عشاق السيارات المكشوفة فإن لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر توفر لهم ذلك.

لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر

عندما تم شراء شركة لامبورجيني من قبل أودي عام 1998 شكل ذلك الإستقرار الكافي للشركة بعد تعدد ملكيتها من عدة جهات مطلع تسعينيات القرن الماضي، طراز أفنتادور هو إثبات على تمتع شركة لامبورجيني بالخبرة الكافية للمنافسة في فئتها، يتوفر أفنتادور بالفئة الإعتيادية بالخيارين الكوبيه المكشوف وبالتالي لم لا تقوم الشركة بالأمر ذاته مع طراز SVJ، لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر هي الإجابة كما أنها فرصة مميزة لمن لم يتمكن من تقديم طلب شراء شقيقتها الكوبيه.

تحتوي لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر على المكونات ذاتها الموجودة في الكوبيه لكن الفارق الوحيد هو الوزن حيث أن الزيادة تبلغ فقط 50 كجم، السبب في ذلك هو توفير الصلابة الكافية بسبب غياب السقف لكن جرى ذلك من خلال توفير دعائم خفيفة الوزن للحد من الزيادة قدر الإمكان.

لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر

يوجد مكان لتخزين السقف في الصندوق الأمامي لسيارة لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر حيث تم تخصيص حيز له علما أن السقف مصنوع من ألياف الكربون وهو ما يفسر عدم زيادة الوزن بفارق كبير كما يحدث بين بقية طرازات الكوبيه التي يتم انتاج نسخة مكشوفة منها لاحقا.

لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر

المحرك في لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.5 ليتر، ناتج القوة يبلغ 770 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 720 نيوتن.متر ويتصل بعلبة تروس مكونة من 7 نسب تقوم بنقل العزم للعجلات الأربعة.

لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر

لم تتأثر لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر بزيادة الوزن بشكل لافت حيث أن التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.9 ثانية فيما أن الكوبيه تحتاج 2.8 ثانية لبلوغ السرعة ذاتها إلا أنها تتطلب تحلي السائق بالجرأة الكافية للضغط بشدة على دواسة الوقود والإنطلاق بأقصى سرعة.

تعتزم شركة لامبورجيني على انتاج 800 سيارة فقط لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر وهو ما من شأنه توفير التميز الكافي لمن يريد هذه الفئة من السيارات.


Mohammed Bulbul

قارن