مارس 06, 2019

شكودا فيجن iV الإختبارية تترجم رغبة الشركة في دخول مجال السيارات الكهربائية

ما يميز الوقت الحالي في مجال السيارات هو أن انتاج فئة معينة من السيارات لم يعد حكرا على صانع محدد دونا عن غيره بل باتت المنافسة مفتوحة لأي صانع يرغب بذلك، شركة شكودا قامت باستعراض رغبتها في التوجه لمجال السيارات الكهربائية على غرار العديد من الصانعين الذين يرغبون بانتاج هذه الفئة من المحركات لما لها من أثر كبير في المساعدة على الحفاظ على البيئة، تبرز شكودا فيجن iV الإختبارية التي تؤكد جدية شركة شكودا في مجال السيارات الكهربائية.

من أبرز العوامل التي تساعد شركة شكودا على دخول قطاع السيارات الكهربائية هي أنها ضمن مجموعة فولكس واجن حيث أن هذه المجموعة أعلنت سابقا عن توفر قاعدة عجلات خاصة للسيارات الكهربائية ويمكن لأي شركة ضمن نطاق المجموعة الإستعانة بها وهو ما يساعد بشكل كبير في الحد من تكلفة التطوير بشكل كبير للغاية، شكودا فيجن iV الإختبارية هي أول طراز اختباري كهربائي بالكامل من الشركة.

شكودا فيجن iV الإختبارية

جرى الكشف عن شكودا فيجن iV الإختبارية خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019 وهو المعرض الأكثر شهرة على مستوى العالم حيث أن العديد من الشركات تقوم بالإعلان عن إطلاق طرازاتها الجديدة من خلاله أو عرض نموذج إختباري من أجل عرض فكرة معينة.

تتميز مقدمة شكودا فيجن iV الإختبارية بالتمتع بتصميم شرس للغاية حيث يبرز ذلك من خلال شبكة التهوئة الكبيرة الحجم كما ويبرز خط ليد يصل بين المصابيح الأمامية وهو ما يعطي السيارة طابعا مميزا كما أنها تشبه قليلا مقدمة لامبورجيني أوروس.

أبرز ما يمكن ملاحظته في جوانب شكودا فيجن iV الإختبارية هي الخطوط التي تزيد من الطابع الرياضي للسيارة كما تبرز أيضا العجلات البالغ قياسها 22 بوصة مما يشير إلى إمكانية انتماء هذه السيارة لفئة السيارات الكهربائية الفارهة التي باتت الموضة الدارجة.

شكودا فيجن iV الإختبارية

يمكن ملاحظة التخلي عن المرايا الجانبية في شكودا فيجن iV الإختبارية لصالح كاميرات صغيرة الحجم جرى ثتبيتها وتقوم بعكس الصورة على زوج من الشاشات داخل المقصورة وهو أمر جيد كما أن هذه الميزة ظهرت تجاريا في أودي إي-ترون.

تصميم الجهة الخلفية في شكودا فيجن iV الإختبارية يتمتع بالطابع المميز حيث تبرز المصابيح الخلفية بتصميم مميز للغاية كما يبرز مشتت الهواء الخلفي الذي يوفر الإنسيابية الكافية مستفيدا من عدم وجود نظام عادم مما يسمح بتصميم أكثر تميزا وفاعلية.

تحتوي شكودا فيجن iV الإختبارية على مقصورة مميزة وفارهة، يوجد شاشتان حيث أن إحداها هي لوحة العدادات التي تعرض السرعة ونسبة الشحن المتبقية فيما أن الشاشة الأخرى مخصصة لنظام المعلومات في السيارة.

شكودا فيجن iV الإختبارية

تحتوي شكودا فيجن iV الإختبارية على زوج من المحركات الكهربائية وهو ما يساعد في انتاج 300 حصان ويقوم كل محرك بنقل قوته لأحد المحاور الذي تم تثبيته عليه، مدى السير قبل الحاجة للشحن يبلغ 500 كم كما يمكن شحن ما نسبته 80% من طاقة المحرك الكهربائي خلال 30 دقيقة فقط، الجدير بالذكر أنه من أحد محاور المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية هو قدرة مقبس الشحن السريع على شحن أكبر نسبة ممكنة في أقل وقت.

من المتوقع توفر شكودا فيجن iV الإختبارية خلال عام 2022 كما أن شركة شكودا ترغب بتعزيز أسطولها في قطاع السيارات الكهربائية وهو ما سيساعد بشكل إيجابي في إثبات مكانة مجموعة فولكس واجن في قطاع السيارات الكهربائية.

أهم المقالات