إقرأ المزيد
رينج روفر كوبيه الجديدة: فئة مميزة تستحضر الماضي العريق
شارك   |

هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها رينج روفر كوبيه ولكنها الآن تختلف تماما في المفهوم

من يذكر رينج روفر بجيلها الأول يتذكر بالتأكيد فئة رينج روفر كوبيه منها. ولكن منذ عام 1994، أي منذ إطلاق الجيل الثاني من رينج روفر، اختفت هذه الفئة. حتى الآن.

فاليوم، تعيد رينج روفر إحياء هذه الفئة، مع رينج روفر كوبيه الجديدة. طبعا مع سيارة مثل رينج روفر الهدف من هذه الفئة إطلاق فئة مميزة التصميم والشخصية، أكثر من كونها فئة رياضية. ولا شك في أن رينج روفر نجحت في مهمتها، فجاءت رينج روفر كوبيه الجديدة فعلا سيارة مميزة، بتصميمها، وفخامتها، وطبعا تجهيزاتها المتكاملة.

رينج روفر كوبيه SVO

رينج روفر كوبيه SVO

فقد أبدع جيري مكغفرن، كبير مصممي لاند روفر مع فريقه خطوط هذه السيارة، والتي تبدو فعلا مميزة بكافة تفاصيلها. النظرة الأولى قد تخدعك لأن تعتقد أن السيارة هي مجرد نسخة أخرى من سيارات رينج روفر، ولكن الحقيقية هي أنه، باستثناء غطاء المحرك والقسم السفلي من الصندوق الخلفي، فإن كافة قطع جسم رينج روفر كوبيه جديدة بالكامل وخاصة بالسيارة، بما في ذلك المقدمة الجديدة والأضواء المميزة، والتي تعمل بتقنية “بيكسل-ليزر LED” مع 144 ضوء LED مستقل فيها.

رينج روفر كوبيه SVO

المقصورة الداخلية خضعت أيضا لتغييرات كبيرة، ليس أقلها اقتصارها على أربعة مقاعد. طبعا الفخامة هنا لا داع للحديث عنها، ولكن التجهيزات التقنية متطورة أيضا، وأبرزها نظام InControl Touch Pro Duo الذي عرفنا إطلاقه لأول مرة في طراز رينج روفر فيلار، ويجد طريقه اليوم إلى رينج روفر كوبيه الجديدة.

رينج روفر كوبيه SVO

وطبعا لأنها سيارة رينج روفر مميزة، كان لا بد للسيارة أن تحظى بأداء مختلف، لذلك نجد تحت غطائها محرك V8 مزود بسوبر تشارجر بسعة 5.0 ليتر، تبلغ قوته 565 حصانا، مع عزم دوران يصل إلى 700 نيوتن متر. ومع علبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية نسب تنقل الدفع إلى العجلات الأربعة، بإمكان رينج روفر كوبيه الجديدة أن تصل إلى سرعة 100 كلم/س في 5.3 ثانية. وإلى سرعة قصوى تبلغ 266كلم/س.

للأسف، هذه السيارة لن تتوفر للجميع بسهولة. إذ سيتم إنتاجها عبر فرع SVO المتخصص بالسيارات الفريدة لدى مجموعة جاكوار لاند روفر، وسيتم إنتاج 999 نسخة منها فقط، يبدأ سعرها من حوالي 240,000 جنيه استرليني، أو حوالي مليون ورربع مليون ريالا سعوديا أو درهما إماراتيا!


Mirza Hatk

قارن