إقرأ المزيد
بي إم دبليو M8 جران كوبيه الاختبارية تقدم لمحة عن الفئة الثامنة القادمة
شارك   |

بي إم دبليو M8 جران كوبيه ربما تكون مجرد نسخة اختبارية الآن، ولكنها تشير إلى الاتجاه الذي سنراه في الفئة الثامنة الجديدة، والقادمة قريبا

بي إم دبليو M8 جران كوبيه هي السيارة الثانية من الشركة الألمانية التي تهدف لإظهار خطوط الجيل الجديد من بي إم دبليو الفئة الثامنة، سيارة بي إم دبليو الرياضية الكبيرة، والتي ستعيد الشركة إحيائها قريبا بعذ غياب طويل.

في البداية كنا قد رأينا الفئة الثامنة في شكل سيارة اختبارية قدمتها بي إم دبليو في “معرض الأناقة” في “فيلا دي إسته” (Concorso d’Eleganza Villa d’Este) عام 2017، ثم في ثوب سيارة السباقات، عندما قدمت بي إم دبليو طراز M8 GTE المخصص للمشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل، والذي سيشكل سلاح بي إم دبليو في عودتها المنتظرة إلى سباق 24 ساعة في لومان.

بي إم دبليو M8 غران كوبيه

واليوم كشف النقاب عن بي إم دبليو M8 غران كوبيه في معرض جنيف للسيارات. هذه المرة جاءت السيارة بشكل مختلف، إذ أن تسمية غران كوبيه تشير إلى سيارات الكوبيه ذات الأربعة أبواب. وفي هذا المجال لا شك في أن بي إم دبليو ستكون منافسا قويا للسيارات في هذه الفئة، وتحديدا طراز مرسيدس AMG Gt أربع أبواب.

الشكل الخارجي عدواني جدا وخاصة في المقدمة، مع فتحات الهواء الكبيرة جدا. ويظهر فيها التصميم الجديد، أو المفهوم الجديد بالأحرى للفتحتين الشهيرتين في مقدمة سيارات بي إم دبليو. المؤخرة كذلك قوية، وتبدو وكأنها منحوتة في أطرافها. وحتى شكل الأربعة أبواب يبدو وكأنه يناسب السيارة بشكل كبير.

بي إم دبليو M8 غران كوبيه

الغريب في إطلاق بي إم دبليو M8 أن الخبر الصحفي الرسيم من بي إم دبليو يتحدث عن الفخامة والرقي، ولكن بي إم دبليو M8 غران كوبيه جاءت كسيارة اختبارية حقا، بزجاج داكن، بحيث لا يمكن الاطلاع على المقصورة ولوحة القيادة من خلاله. أمر غريب بالنظر إلى أن بي إم دبليو أعلنت أنها ستنتج السيارة، بالتالي كان من الممكن عرض تصميم قريب للمقصورة. إلا إذا كانت بي إم دبليو تخطط لمفاجأة ما.

بي إم دبليو M8 غران كوبيه

ميكانيكيا لم تكشف بي إم دبليو عن أية تفاصيل عن السيارة. ولكن بإمكاننا أن نتوقع نسخة من محرك V8 مع شاحني تيربو من طراز بي إم دبليو M5 العتيد، ولكن ربما بقوة أكبر. كذلك لم تعلن بي إم دبليو إذا ما كانت السيارة ستتوفر بفئة 850 مع محرك V12 كما كان الأمر في السابق. ولكن التكهنات تشير إلى توفر هذا المحرك في طراز القمة في الفئة، ولكن ليس كمحرك لطراز M الرياضي الذي قد تفضل بي إم دبليو خفة وزن محرك الـ V8 فيه.

السيارة من المتوقع أن تطرح في الأسواق عام 2019، بعد عرضها رسميا، ربما في معرض باريس في شهر أكتوبر.


Mirza Hatk

قارن