إقرأ المزيد
بوجاتي لافواتور نوار الجديدة ربما أصبحت أغلى سيارة جديدة في التاريخ
شارك   |
https://www.bugatti.com/home/

 بوجاتي لافواتور نوار سيارة خارقة حديثة تستلهم الماضي العريق لشركة بوجاتي

لم يكن إطلاق بوجاتي لافواتور نوار مفاجأة فعلا. ففي وقت سابق وقبل معرض جنيف للسيارات لعام 2019 جرى الحديث عن رغبة شركة بوجاتي إطلاق طراز بنمط مستوحى من الماضي، وتحديدا طراز بوجاتي تايب 57 SC أتلانتيك الكلاسيكي الذي يعتقد أنه لم يتبقى منه سوى ثلاث سيارات فقط، ومن المتوقع، في حال رغب أحد المالكين ببيع نسخة منها، أن يصل سعرها إلى 40 مليون دولار بكل سهولة.

بوجاتي لافواتور نوار 2019

السيارة الكلاسيكية اشتهرت بلونها الأسود، وتشير التسمية في بوجاتي لافواتور نوار إلى السيارة السوداء بالكامل، إذ يضفي اللون الأسود بالكامل الطابع الشرس على السيارة، كما أنه يعطيها رونقا لا مثيل له. تبرز مقدمة لافواتور نوار من خلال المصابيح الأمامية من فئة ليد والمثبتة بطريقة تعزز من إنسيابية السيارة كما أنها أكبر من طراز ديفو الذي أطلقته الشركة سابقا بفارق كبير.

تبرز جوانب بوجاتي لافواتور نوار من خلال العجلات ذات اللون الرمادي كما أنه جرى طلاء جزء من جوانب الإطارات لتظهر أنها تمتد للخارج لكن طبعا بأسلوب مميز للغاية يليق بسيارة بوجاتي من فئة الإنتاج المحدود. كما تم تعديل الفتتحة الجانبية الكبيرة بتصميم مستمد من ذلك الذي عرفناه في بوجاتي تايب 57 أتلانتيك.

تصميم الجهة الخلفية في بوجاتي لافواتور نوار لا يقل تميزا حيث يبرز الخط الأحمر الرفيع الذي يمتد على طول الجهة الخلفية وبالطبع يحتوي على إشارات الإنعطاف ومصابيح الرجوع للخلف، تبرز كذلك شبكة التهوئة الكبيرة للغاية والسبب في ذلك لتأمين إدخال أكبر قدر من الهواء للمحرك الموجود في الجهة الخلفية من السيارة وتبرز أيضا مخارج العادم السداسية.

أبرز ما تم استلهامه أثناء تصميم بوجاتي لافواتور نوار هو الجهة الخلفية وتحديدا غطاء المحرك حيث أنه يشبه ذلك الموجود في طراز 57 SC أتلانتيك لكن طبعا مع إضافة الطابع العصري له وهو ما يليق بإرث شركة بوجاتي.

لم يتم التطرق لأي تفاصيل تتعلق بمقصورة بوجاتي لافواتور نوار لكنها حتما تتناسب مع سيارة محدودة الإنتاج لكن لم يتم بعد تأكيد عدد الوحدات التي سيتم انتاجها منها. وتحتوي لافواتور نوار على المحرك ذاته الموجود في طرازي ديفو وشيرون والمكون من 16 إسطوانة بشكل W16 ويتصل بأربعة شواحن تيربو مما يساعد في انتاج 1500 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 1600 نيوتن متر ويتم نقل العزم للعجلات الأربعة.

في حال كنتم تتسائلون عن سعر بوجاتي لافواتور نوار فإنه وفقا لما صرحت به الشركة أنه سيتجاوز 15 مليون دولار، ودارت الأقاويل خلال المعرض بأن سعر السيارة وصل فعليا إلى 19 مليون دولار!


Mohammed Bulbul

قارن