إقرأ المزيد
بوجاتي شيرون سبورت تخطف الأضواء في معرض جنيف 2018
شارك   |

بوجاتي شيرون سبورت هي أول النسخ الخاصة من سيارات بوجاتي الخارقة الجديدة 

لم يكن إطلاق بوجاتي شيرون سبورت أمرا مفاجئا، بقدر ما كان التوقيت. فالسيارة لم يمر على إطلاقها سوى فترة بسيطة من الزمن، ولذلك لم نتوقع أن نراها هذا العام في معرض جنيف.

الاسم الرسمي هو بوجاتي شيرون سبورت، ولكن لا تعتقدوا أن هذه سيارة مخصصة للحلبات. كلا، هي مجرد نسخة معدلة حصلتا على تعديلات طفيفة، الهدف منها خفض الوزن وتعزيز القدرات الديناميكية. وهذا تماما ما حصل، وإن كان ذلك بنسبة بسيطة. إذ يقل وزن شيرون شيرون سبورت عن النسخة القياسية بمقدار 18 كيلوغراما فقط. رقم مضحك حيت نتذكر أن السيارة “السمينة” يصل وزنها إلى حوالي 2,000 كيلوغرام!

بوجاتي شيرون سبورت

بوجاتي شيرون سبورت

خفض الوزن هذا جاء عبر تغييرات طالت جوانب غريبة في السيارة. فهناك خفض بمقدار 1.4 كيلوغرام من الوزن عبر استخدام مساحة زجاج أمامي مصنوعة من ألياف الكربون، وزجاج خلفي أقل سمكا. إلا أن خفض الوزن الأهم جاء في العجلات المعدنية الجديدة، والتي وبفضل معايير مختلفة لنظام التعليق، تعطي السيارة قدرات ديناميكية أقوى وثباتا أعلى، مما يعني أن بوجاتي شيرون سبورت أسرع من الطراز العادي على حلبة “ناردو” في إيطاليا، حيث قامت الشركة بتجربة السيارة، بمقدار خمس ثوان كاملة.

بوجاتي شيرون سبورت بوجاتي شيرون سبورت

هذه العجلات المعدنية الجديدة، بالإضافة إلى مخرج العادم الثلاثي، هي أهم التغييرات التصميمة. ولكن ما سيلفت الانتباه حتما هي الألوان التي ستتوفر بها السيارة. فإلى جانب اللون الأحمر الذي ترونه في هذه الصور، تتوفر بوجاتي شيرون سبورت أيضا باللون الأزرق الخاص بسيارات السباقات الفرنسية، وباللونين الرمادي والفضي، مع المؤخرة التي ترونها هنا، مكشوفة بنمط ألياف الكربون المميز.

أما المقصورة، والتي يطغى عليها اللون الأسود بالكامل، فتحصل على على بعض الإضافات المميزة، وأهمها تغطية المقصورة بالكامل بالجلد ومادة الألكانترا، بالإضافة إلى استخدام جلد “السويد” في تغطية المقود ومقبض علبة التروس. كما تحصل السيارة على تطعيمات من ألياف الكربون في الداخل.

بوجاتي شيرون سبورت

أما السعر، فكما يقال، إن كنت بحاجة للسؤال عنه، فأنت لا تستطيع دفعه! ولكن من باب العلم بالشيء، سعر بوجاتي شيرون سبورت يبلغ 3.26 مليون دولار كسعر ابتدائي. وإذا ما اخترت وضع علامة “صح” أمام كل الخيارات الإضافية كما هي الحال في سيارة العرض هذه، فالسعر هو 3.67 مليون يورو. فلنحلم معا!


Mirza Hatk

قارن