إقرأ المزيد
ألفا روميو تونالي الاختبارية الكهربائية ذات الدفع الرباعي تتألق في جنيف
شارك   |
ألفا روميو تونالي

ألفا روميو تونالي الاختبارية تتألق في معرض جنيف وتعرض تصور ألفا روميو حول سيارة الدفع الرباعي المتوسطة القادمة لديها

بدو أن ألفا روميو قررت أن سيارات الدفع الرباعي لديها تتناسب وأسماء الممرات الجبلية في إيطاليا وهذا ربما هو السبب وراء تسمية ألفا روميو تونالي الاختبارية الجديدة بهذا الاسم. فكما كان الحال مع طراز ستلفيو الذي حمل اسم الممر الشهير بين إطاليا وسويسرا، فإن ممر تونالي القريب منه كان الإيحاء وراء الاسم. السيارة الجديدة الاختبارية هي أول دخول من ألفا روميو إلى عالم السيارات الكهربائية، وتعد ألفا روميو تونالي أول سيارة بمحرك كهربائي هجين قابل للشحن من الشركة.

ألفا روميو تونالي

تصميميا تعبر ألفا روميو تونالي عن رؤية ألفا روميو للتصاميم المستقبلية لسياراتها والمستوحاة من إرث الشركة العريق. هذا الأمر يظهر في العجلات المعدنية ذات التصميم الذي يشبه قرص الهاتف، العنصر الذي يعكس إرث ألفا روميو التصميمي. إذ يعود هذا التصميم إلى ستينيات القرن الماضي، وتحديدا إلى طراز تيو ٣٣ “سترادال. لكن السيارة تستلهم خطوطها أيضا في الجوانب من طرازات دويتو (Duetto) وديسكو فولانتي سبادير (Disco Volante Spider)، بينما المقدمة تبدو استمرارا لطراز تريلوبو (Trilobo) مع أضواء أمامية ثلاثية تذكرنا بطرازي SZ وبريرا.

ألفا روميو تونالي

في الداخل هناك مقصورة بتصميم مميز، تم تصميمها بشكل مريح لأربعة أشخاص. ويتميز التصميم الداخلي لألفا روميو تونالي باستخدام مكثف للألمنيوم  مع الجلد وقماش الكانتارالتوفر السيارة شعورا بالرحابة والدفء، مع لمسة رياضية ديناميكية.

كذلك تم تزويد مقصورة ألفا روميو تونالي بتجهيزات التكنولوجيا الحديثة المتوقعة لضمان توفير الديناميكية والحس الرياضي الذي يتوقعه سائق ألفا روميو تونالي. فهناك شاشة وسطية بحجم 12.3 بوصة وشاشة أمامية رئيسية تعمل باللمس بمقياس 10.25 بوصة. وتتميز السيارة بنظام معلومات وترفيه متطور وجديد بواجهة متعددة المهام مع تطبيقين جديدين يتوفران فيها هما “ألفيستا” و”بادوك”.

ألفا روميو تونالي

تطبيق “ألفيستا” “Alfista” أحد أهم التجارب التي يجب اختبارها في عالم ألفا روميو، حيث توفر للسائق منصة متكالمة تهدف إلى التعرّف على نوادي ألفا روميو والفعاليات والتجمعات. ويتيح هذا التطبيق للسائق الاطلاع على أهم الأحداث والأخبار الجديدة والتحديثات لألفا روميو، حيث يمكن للسائق أن يؤكّد حضوره للفعاليات والتجمعات، وبالتالي الحصول على تذاكر السباقات الرياضية. أما تطبيق “بادوك” فيمكن السائق من التعرف وشراء أحدث التصاميم الخارجية والداخلية للسيارة والتحديثات على الأداء وقطع السيارة، بالإضافة إلى منتجات وتصميمات ألفاروميو.

ألفا روميو تونالي

من الناحية الميكانيكية، لم توفر الشركة الكثير من المعلومات حول ألفا روميو تونالي باستثناء أنها سيارة هجينة مزودة بمحرك كهربائي أيضا. لكن للحفاظ على الشخصية الرياضية، أدخلت الشركة تعديلات على نظام DNA لديها للتحكم بأداء السيارة. حيث تحول الوضع الديناميكي إلى وضعية تدعى “القوة المزدوجة”،لأفضل أداء من المحركين، أما فيما يتعلق بالشاشة التي تعمل باللمس، فهي تتميز بزرار “إي موزيوني”، الذي يوفر إعدادات محددة لتوفير استجابة دواسة الوقود بدقة أكثر، وضمان الكبح الفعال، وتعزيز الاستجابة للمقود. كما يمكن اختيار وضع “أدفانس إي” الذي يحول الأداء إلى كهربائي بالكامل.


Mirza Hatk

قارن