October 01, 2020

هونج تشي E-HS9.. سيارة الدفع الرباعي الفاخرة تظهر كلياً في معرض بكين

كشفت شركة هونج تشي عن طراز E-HS9 السيارة الرياضية الفاخرة الكهربائية بالكامل متعددة الاستخدامات، لأول مرة في معرض بكين للسيارات 2020.

وتعتبر شركة هونج تشي Hongqi من أعرق الشركات في سوق السيارات الصيني، ويعود تأسيسها إلى عام 1958، ولها تاريخ مع الطرز الفاخرة، لا سيما وهي العلامة التجارية التي يستخدمها المسؤولون الحكوميون.

هونج تشي E-HS9

صممت السيارة بشكل جذاب اكتسى مقطعاً أمامياً محفوراً يذكرنا بسيارتي بي إم دبليو X7، وهيونداي باليسيد، وفيها أيضا لمسة من رولز رويس، في تلك الشبكة العريضة بالواجهة الأمامية.

هونج تشي E-HS9

و من المرجح أن هذا التشابه في التصميم قد يرجع إلى أن مصمم” إي إتش إس 9″ كان يعمل سابقاً لدى أحد العلامات التجارية البريطانية الفاخرة. وهو ما يلقي بظلاله على تصميم إتش إس 9.

كما ويبدو واضحاً التشابه في  تصميمها مع لنكولن كورسير في كل من خطوط السقف المنحدر، وحافة الرفارف التي تمتد إلى الأبواب الأمامية.

من منظور الحجم، فهي أكبر قليلاً من X7، على الرغم من أن هذا الطراز الخاص هو عبارة عن صفين من المقاعد، و يمكن تهيئته ليسع سبعة ركاب.

هونج تشي E-HS9

إذا حكمنا من خلال الصور التي تم بثها من أرض المعرض، فيبدو أن هؤلاء الركاب سيحظون براحة كبيرة في قيادة تلك السيارة، وبما تتضمنه من المواد الجلدية والشاشات الرقمية في كل مكان داخل المقصورة.

هونج تشي E-HS9

من الناحية الفنية، تتوفر E-HS9 بفئتين مختلفتين للأداء، لكن كلاهما يوفر الكثير من القوة. وتتميز الفئة منخفضة المواصفات بمحركين كهربائيين بقوة 215 حصاناً (160 كيلووات) لكل منهما، وقوة إجمالية 430 حصاناً (320 كيلو واط) مجتمعة .

هونج تشي E-HS9

بينما يقدّم الطراز الأعلى فئة محرك بقوة 329 حصاناً (245 كيلو واط) للمحور الخلفي. يعزز ذلك القوة المشتركة إلى 544 حصاناً (405 كيلو واط).

وهذا يكفي لمنح هذه السيارة الرياضية ذات السبعة ركاب سرعة من 0 إلى 60 ميل في الساعة في نطاق منخفض يبلغ أربع ثوانٍ.

علاوة على ذلك، يمكنها السفر ما يقرب من 300 ميل تقريبا، على الرغم من أن هذه الإحصائيات تأتي من الشركة المصنعة، ولم يتم التحقق منها بشكل مستقل.

هونج تشي E-HS9

ووفق التوقعات، فإن طراز” هونج تشي إي إتش إس 9″ سيتم طرحه حصريا داخل السوق الصينية. كما أنها ليست رخيصة، وسيتم بيعها بالدولار الأمريكي حيث يمكن أن يصل الإصدار الأعلى فئة لسعر  يقرب من 110.000 دولار.

أهم المقالات