October 02, 2020

إم جي 5 الجديدة.. تصميم ينافس طرازي هيونداي إلنترا ومرسيدس CLA

أزيح الستار عن طراز إم جي 5 “MG5” للجمهور في معرض بكين الدولي للسيارات 2020، والتي يهيمن على تصميمها انطباعاً مستوحى من  طرازي هيونداي إلنترا ومرسيدس CLA، ولكنها في الحقيقة MG5 الجديدة فريدة من نوعها.

تتمتع إم جي 5 الجديدة بواجهة أمامية قوية مع زوج من المصابيح الأمامية المجسمة البارزة، كما تحظى بشبكة أمامية ملفتة للنظر للغاية بفضل اللون الأسود اللامع، واللمسات السوداء الداكنة على كلا الجانبين.

إم جي 5

قدم مصممو إم جي تجهيزاً رائعاً للجزء الخلفي من السيارة، حيث تم تزويده بمجموعة من المصابيح الملونة، ومشتت هواء قوي، وأنابيب عادم مطلية بالكروم، ومصد بأسطح منحنية مختلفة. كما أن المصابيح الخلفية تم تصميمها بشكل خاص على شكل حرف C.

يبلغ طول إم جي 5 الجديدة 184 بوصة، بينما يبلغ عرضها 72.5 بوصة، وارتفاعاها 58 بوصة، ولها قاعدة عجلات تبلغ 105.5 بوصة.

إم جي 5

من المقرر أن يتم طرح فئتين منها للعملاء الصينيين، تضم كل منهما محركان للاختيار من بينها، الفئة الأولى بمحرك 1.5 ليتر بقوة 120 حصان، والثاني 1.5 ليتر بمحرك توربيني بقوة 173 حصان.

لا ينبغي لنا الخلط بين MG5 ذات المواصفات الصينية، و 2021 MG5 التي تم طرحها على قائمة مصنعي السيارات في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي.

وعلى الرغم من أن هذا الطراز يحمل اسم MG5 في بريطانيا، إلا أنه يباع تحت اسم Roewe Ei5 في الصين، وهو متواجد بالفعل في السوق منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

إم جي 5

وكانت إم جي قد كشفت خلال هذا الأسبوع عن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة  MG HS. بعد أن قُدِمَت للمشترين بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر، مزود بشاحن توربيني، وبقوة 160 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر.

ومن المقرر أن تقدم إم جي البديل الهجين الإضافي القادم من HS. وهو أقوى بكثير من إصدار البنزين. ويمكن طلبه اعتباراً من الشهر الجاري بسعر يبدأ من 29.995 جنيهًا إسترلينيًا.

إم جي 5

هذا هو الطراز الأول من إم جي الذي يتميز بمحرك هجين مدمج، باستخدام محرك توربو سعة 1.5 ليتر، إلى جانب محرك كهربائي بقدرة 90 كيلو وات. ينتج عن هذا مدى EV-only يبلغ 32 ميلاً (51 كلم) وإخراج طاقة مشترك 254 حصان.

إم جي 5

أهم المقالات