إقرأ المزيد
5 نصائح مفيدة جدا على كل سائق سيارة تجربتها
شارك   |

5- إن كنتم تعانون من مشكلة عدم السحب التلقائي لحزام الأمان عند ازالته، فأحيانا يمكن أن يعلق في الأرضية أو يمكن أن تغلق الباب عليه من دون انتباه.

يمكنك إصلاحه عبر استخدام الـpolish. لا تتفاجأ، فعبر رش بعض البولش على أسنان البلاستيك التي تحمل حزام الأمان من الأسفل، ومن ثم مسحها برقعة ناشفة، سوف تعود عملية سحب حزام الأمان إلى طبيعتها وكأنه جديد. حيلة جيّدة أليس كذلك.

4- الكل يعاني من مشكلة عدم القدرة على استخدام الهاتف بطريقة تحافظ على سلامة القيادة والراحة بالوقت نفسه، وعلى الأغلب أنتم لا تملكون القاعدة المخصصة لتثبيت الهاتف. إليكم هذه الحيلة.

استخدموا شريط من المطاط وأدخلوه عبر مخرج جهاز التكييف من الأعلى، ثم اسحبوه عبر قلم من الأسفل. ثم قوموا بتثبيت الهاتف. طريقة عملية وسريعة لن تترك أي علامات غير مرغوبة على كونسول السيارة، أليس كذلك.

3- إن كنتم تنظفون سيارتكم واكتشفتم الكثير من الغبار داخل مخارج نظام مكيف الهواء، ستجدون صعوبة في ازالتها فقط عبر استخدام قطعة من القماش.

عليكم استخدام هذه الفرشاة الخاصة التي يمكن أن تخترق المخارج إلى أعماق أفضل للتنظيف. وستفيدكم لتنظيف الأماكن الضيقة أيضا، لا تستخفوا بها.

2- العديد منكم يقوم صباحا باحتساء القهوة أثناء الذهاب إلى العمل في الصباح الباكر، ويا لصعوبة تثبيت كوب القهوة الساخنة أو أي مشروب ساخن آخر.

كل ما عليك فعله هو استخدام شريط لاصق كبير الحجم. ضعه على مقعد الركاب جنبك، ثم ضع الكوب داخله لتثبيته. إنه عملي فعلا ولن يسقط الكوب عند الحفر أو المطبات أو الطرقات الملتوية.

1- المشكلة الأبرز التي تواجهونها دائما وتغضبون منها أحيانا، هي تكون طبقة من الرطوبة على الزجاج الأمامي مما يحجب الرؤية. إليكم هذا الحل الغريب: يمكنكم استخدام حبيبات كريستالية خاصة بالقطط تعرف بـCat litter وهي تستخدم لامتصاص الرطوبة. يمكنك شرائها من أي متجر للحيوانات الأليفة.

استخدم جورب قديم وضع الحبيبات بداخله. يمكنك استخدام الجورب الثاني أيضا أو لفه على الجورب الأول. ضعه أمام الزجاج الأمامي، أو تحت مقعد السائق. سيساعد ذلك على إزالة الرطوبة والروائح الكريهة من السيارة وسيجعل الزجاج نظيفا دائما، خصوصا خلال أيام البرد والشتاء.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن