إقرأ المزيد
نيسان تيتان “سموكن”…. لعشاق الشواء في الهواء الطلق!
شارك   |

نيسان نقدّم “سموكن تيتان”.. أفضل شاحنة شواء في العالم

تعتبر نيسان تيتان خيارا مثيرا في سوق الشاحنات بفضل محرك تيربو ديزل بسعة 5.0 لتر  و8 أسطوانات من شركة كومينز، ورغم ذلك فإن سلسلة نيسان تيتان كانت وماتزال مجرّد فكرة ثانوية لعشاق الشاحات الصغيرة “بيك آب”، بسبب وجود مركبات مشابهة أكثر إثارة مثل فورد F-150 رابتور التي جذبت الأضواء.

وعرضت نيسان نموذجيا مبدئيا لسيارة تيتان ووريور في الماضي، حيث تبيّن قدرتها على سرقة الأضواء من طراز فورد F-150 رابتور، ولكن بدلا من عرض نموذج إنتاجي من تيتان ووريور في “معرض شاحنات العمل”، عمدت الشركة إلى الكشف سيارة تيتان جديدة متخصّصة في حفلات الشواء!

نيسان تيتان

وكشفت نيسان عن سموكين تيتان 2018، التي تحتوي على أرضية مسطحة في الجزء الخلفي مزوّدة بجهاز تدخين مدمج ومطبخ متنقل بحتوي على حوض مغسلة خاص، وقالت نيسان أن هذه المركبة صمّمت خصيصا كمشروع حلم لعشاق الشواء.

رأينا في السابق مشاريع مماثلة، مثل سيارة لاند روفر التي صمّمت خصّيصا للشيف العالمي الشهير جيمي أوليفر، لكن هذا المشروع مختلف بعض الشيء بوجود ميّزات لا يمكن مضاهاتها حاليا، حيث بدأت تيتان تحوّلها عن طريق إضافة الجزء الخلفي المصنوع من الألومنيوم، ما ينتج عنه 3 محطّات لتحضير الطعام، لكل منها موقد بشعلة مزدوجة من طراز “بارتنر ستيل”، ولوح تقطيع خشبي برازيلي من طراز “تشوراسكو”.

نيسان تيتان

ويساعد حوض المغسلة من طراز “تيتون ستيل” وكذلك نظام تخزين المياه، على تنظيف الفوضى الناتجة من عمليات تدخين اللحوم  والشواء في نهاية اليوم، كما يمكن استبدال الحوض بمبرّد مياه عند الحاجة، ويتميّز المقعد الخلفي للشاحنة الصغيرة على برّاد “فريزر”، ومجموعة علب التوابل الخاصة.

وبالإضافة إلى هذه الخواص المدمجة، تحتوي نيسان سموكين تيتان 2018، على مقطورة فيها مدخّن مدمج ومساحة لتخزين رقائق الخشب، ولهذا السبب تعتبر هذه المركبة أفضل شاحنة شواء في العالم، وهو ما استحقت نيسان الثناء عليه.

لكن عشاق الشاحنات الصغيرة ما زالوا يودّون رؤية نموذج إنتاجي من نيسان تيتان ووريور!

نيسان تيتان


Mirza Hatk

قارن