إقرأ المزيد
نموذج مميز عن فورد إسكورت من المعادن الثمينة
شارك   |
فورد إسكورت

فورد إسكورت هي من إحدى السيارات المفضلة سابقا في الأسواق الأوروبية حيث أنها تمكنت من توفير أداء رياضي لافت في سيارة صغيرة الحجم كما أنها شاركت سابقا في بطولة العالم للراليات، قام أحد عشاق هذه السيارة بعمل نموذج مصغر عنها لكنه مميز للغاية، ما السر في ذلك؟

عادة يقوم عشاق تجميع نماذج السيارات باستهداف السيارات الخارقة والنادرة الوجود من أجل تلبية رغبتهم بالتمتع بالنظر إليها في أي وقت يرغبون به، قام أحد عشاق فورد إسكورت بعمل نموذج مصغر بقياس 1:25 عن السيارة لكن تطلب الأمر 25 عاما للإنجاز.

فورد إسكورت

السبب في أن مشروع مصغر فورد إسكورت تطلب الكثير من الوقت هو نوعية المواد، تم إدخال الفضة والذهب بل وكذلك الماس في صنع المصغر من أجل الخروج بنتيجة مبهرة للغاية، بالطبع الفضل في أن النتيجة النهائية هي غاية في الإتقان بسبب أن الشخص ذاته يعمل في تصميم المجوهرات الثمينة ويدرك بالطبع ما يقوم به.

فورد إسكورت

بجانب القيام بانتاج نموذج عن فورد إسكورت فقد سبق لصاحب المشروع اقتناء وقيادة 55 سيارة من طراز إسكورت وبالتالي ساعد ذلك في معرفة كافة التفاصيل عن السيارة إلا أن ذلك استغرق الكثير من الوقت لكن النتيجة النهائية تبرر الجهد الذي جرى بذله.

فورد إسكورت

جرى استخدام الفضة في صنع الهيكل الخارجي لنموذج فورد إسكورت فيما يبرز الذهب عيار 18 قيراط في العديد من المكونات مثل ماسحات الزجاج والمرايا الخارجية والجناح الخلفي إضافة إلى ذراع تبيت غطاء المحرك وبعض مكونات المحرك كذلك وهو ما يعطيها رونقا مميزا للغاية.

فورد إسكورت

من ضمن المكونات الثمينة في نموذج فورد إسكورت يبرز الماس في صناعة كشافات الضباب الأمامية وهو ما يضفي رونقا مميزا، من أجل توفير إشارات الإنعطاف تم استخدام الأحجار الكريمة باللون البرتقالي “orange sapphire” فيما أن المصابيح الخلفية مكونة من حجر الروبي الأحمر “Ruby red” وهو ما يعطي مظهرا لافتا من أي زاوية يتم النظر إليها.

فورد إسكورت

بلغت تلكفة انجاز نموذج فورد إسكورت ما يناهز 100 ألف دولار لكن سيتم عرض المصغر في مزاد لغايات الأعمال الخيرية بتاريخ 2 مايو/أيار لعام 2019، بالطبع سيجذب ذلك من يريد ضم تحفة فنية مميزة لمنزله لكن يجب عليه تحمل مبلغ المزاد وأيضا تكلفة الشحن.


Mohammed Bulbul

قارن