إقرأ المزيد
معلومات مثيرة للاهتمام عن كيا ستينجر GT الجديدة
شارك   |

سيارة رياضية فاخرة تتمتع بأعلى جودة أداء في تاريخ شركة كيا، بدقة تصميمها ومزاياها الهندسية فرضت نفسها على قلوبنا أثناء تجربتها مباشرة من جزيرة مايوركا الإسبانية. إنها كيا ستينجر GT الجديدة. سيارة سريعة "grand tourers" في مضمونها، قوية في محركها وأنيقة في مقصورتها، هي ثلاثي مضمون قادر على منح سائقها متعة القيادة. لقد اختبرناها على طرقات الجزيرة في اسبانيا، ويمكنني أن أعبر فعلا عن دهشتي بأدائها! لقد تخطت توقعاتي! أبرز ما لفتني رحابتها في استيعاب خمسة ركاب مع أمتعتهم وقدرتها على تأمين ركوب هادئ ونعومة في صوت المحرك، بالإضافة إلى إمكانيات التعامل الذكية والتفاعلية والاهتمام بنظام الدفع المعتمد على الجزء الخلفي من السيارة مما يساهم في تماسك السيارة على الطرقات. معلومات مثيرة للاهتمام تجدونها مع تصفح الصور أعلاه.

تم تصميم المساحة الداخلية لتدليل الركاب بالفخامة حيث تم إستخدام الجلد الصناعي الفاخر باللون الأسود أو البيج الجميل الذي يتميز بالنعومة الفائقة في تنجيد المقاعد على نحو فخم أو استخدام الجلد الأصلي بنفس اللونين. كما تم تنجيد موديلات (GT-Line) بجلد لونه أسود مع خياطة بخيوط جلدية لونها موحد رمادي أو بيج؛ علاوة إلى أن موديلات (GT) تتوفر منجدة بجلد نابا الفاخر الأسود الناعم جدا. بالنسبة إلى موديلات (GT-Line)، فإنها تتوفر أيضا في مجموعة من الألوان الاختيارية - الرمادية أو الحمراء - مع جلد داخلي ذو لونين يجمع بين مقاعد ومساند الرأس وزينة أبواب باللون الأسود والرمادي أو الأحمر كما يمكن للمشترين لسيارات (GT) الإختيار من بين اللون الأحمر أو البني والتنجيد بجلد نابا الفاخر.

ستتوفر كيا ستينجر بمحركين يمكن الاختيار بينهما: محرك سعة 2.0 لتر تيربو بنزين، ومحرك قوي سعة 3.3 ليتر بتيربو مزدوج V6. ويقدمان بالإعتماد على الشاحنات التوربينية الموجودة في المحركين، على غرار سيارة غران توريزمو، سرعة عالية وتسارع فوري عندما يرغب في ذلك السائق، كما إن المحركين يوفران قوى وعزم دوران عالية عبر نطاق واسع من سرعات المحرك. موديلات ستينجر المزودة بمحرك توربو 3.3 لتر يمكن أن يسرع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.9 ثانية، مما يجعلها الأسرع في التسارع في موديلات كيا مقارنة بأي وقت مضى. كما يمكن لسيارة ستينجر التي بها هذا المحرك أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 270 كم في الساعة.

تتوفر في ستينجر أحدث الأنظمة المتطورة المساعدة للسائق منها ثبات السيارة (VSM) الخاص بشركة كيا الذي يضمن ثبات وإستقرار السيارة عند إستخدام الفرامل والانعطاف من خلال السيطرة على نظام التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة (ESC) في حال كشفه عن أي فقدان للإحتكاك. يضاف إليها خاصية التحذير قبل الاصطدام - وحدة مساعدة لتفادي التصادم والتعرف على وجود المشاة، والتحكم الذكي والمتطور في سرعة السيارة؛ ونظام المحافظة على السير في المسار المحدد؛ ونظام التنبيه بحركة المرور الخلفية (RCTA)؛ ونظام رصد المشاهد المحيطة في حال المناورات بالسرعة المنخفضة؛ ونظام الكشف عن النقطة العمياء؛ وتقنية الإضاءة العالية المساعدة. كما ترتكز عناصر السلامة غير النشطة في سيارة كيا ستينجر على جسم هذه السيارة القوي المصنوع من نسبة عالية من الفولاذ المطور ذو القوة العالية، بالإضافة إلى وجود سبع وسائد هوائية قياسية.

العديد من المزايا والسمات البارزة في موديلات مجموعة سيارات "GT-Line" قد تم تشطيبها بالكروم الغامق الرائع الجمال، بما في ذلك محيط الشبك الأمامي المميز على هيئة "أنف النمر" والشبك أسفل الواجهة الأمامية، والفتحات الجانبية على الصدام، وأغطية المرايا على الأبواب، إلى جانب وحدة الانزلاق باللون الأسود اللامع. فيما تظهر سيارة كيا ستينجر، بدءا من الجزء الأمامي الأنيق والناعم مرورا بجوانبها الممشوقة ووصولا إلى الأكتاف القوية، نوعا من القوة والثقة الفائقة. إذ تعزز القوة البصرية لخطوط أكتاف ستينجر وكذلك جمال صورة السقف المنحني حتى صدامها الخلفي "فاست باك".

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن