إقرأ المزيد
فورد GT تتوفر بلون مميز مستوحى من ماضي السباقات
شارك   |
فورد GT

من لا يحن الى ماضيه خاصة عندما يكون مجيدا؟ هذا ما فعلته شركة فورد حيث قامت بتوفر نمط ألوان مميز شبيه جدا بذلك الذي ظهر على سيارتها  GT40 التي فازت بسباق 24 ساعة في لومان بطريقة مميزة.

قامت بورشه سابقا باعادة احياء ألوان فريق مارتيني للسباقات من خلال توفيره على سيارة GT2 RS وهو الأمر الذي دفع فورد لاعادة نمط ألوان أحد الرعاة الرئيسيين سابقا وهو شركة جولف المختصة بالزيوت المعدنية لكن الحق يقال أن ذاك النمط يؤمن تميزا لا مثيل له .

فورد GT

قامت فورد منذ عام 2016 باعادة احياء طراز GT الا أنها هذه المرة ستقوم بعمل اللازم للحفاظ على فرادتها قدر الامكان حيث قامت بانتاج عدد محدود جدا كل عام كما أنها قامت بتوقيع المشترين تعهدا يقضي بعدم اعادة البيع الا بعد مرور عامين الأمر الذي قام نجم المصارعة الشهير جون سينا بخرقه مما دفع بالشركة لاتخاذ اجراء قضائي بحقه الا أن الأمر انتهى بالتوصل الى تسوية قانونية يعود ريعها للأعمال الخيرية.

فورد GT

قامت شركة فورد سابقا بانتاج طراز GT مطلع الألفية الحالية بعدد محدود في الفترة الواقعة ما بين 2004-2006 وكانت تحتوي على محرك V8 بسعة 5.5 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر مما ساعد على انتاج 550 حصان كما أنه كان بوضعية وسطية خلف المقاعد لتأمين توزيع أفضل للوزن.

فورد GT

حاليا يوجد نسخة عصرية من فورد GT الا أن محركها هو V6 من فئة ايكوبوست ومزودة بمحرك كهربائي يساعد على انتاج 650 حصان لكن ثمنها المرتفع يجعلها حصريا للنخبة فقط كما أنها من السيارات التي يرتفع ثمنها حتى بعد انتهاء انتاجها بسبب محدودية أعدادها.

فورد GT

يتميز نمط الألوان الكلاسيكي من جولف والذي يأتي كتجهيز اختياري لفورد GT بأنه يتكون من لونين الأول هو الأزرق الفاتح الذي يزين أغلب أجزاء السيارة والثاني هو البرتقالي الذي يزين الجزء السفلي بالاضافة للخط الوسطي وهو على غرار طراز GT40 الذي فاز في سباق التحمل الشهير 24 ساعة في لومان حيث تمكنت العلامة المذكورة من الفوز لـ4 مرات متتالية في الفرة الواقعة ما بين 1966-1969 لاثبات امكانية المنافسة مع فيراري ومواجهة انزو فيراري المؤسس الذي اشتهر بطبعه الحاد.


Hamzeh Pshouq

قارن