إقرأ المزيد
شفروليه تاهو Z71 2018.. كل ما يحتاجه عشاق المغامرات الجريئة
شارك   |
شفروليه تاهو Z71 2018 كل ما يحتاجه عشاق المغامرات الجريئة

صحيح أن طراز تاهو يعتبر واحد من أقوى مركبات الدفع الرباعي ذات الحجم الكامل على الطرقات المعبدة والوعرة، وما كان ينقصه غير باقة Z71 الجديدة التي تمنح شفروليه تاهو Z71 2018 تحسينات إضافية لتعزيز الأداء والتفوق على التضاريس الوعرة.

فلقد بذل المهندسون الكثير من الجهد، أكثر من أي وقت مضى، لتعزيز قدرات شفروليه تاهو 2016 لقيادة سيارة دفع رباعي فاخرة على الطرقات الوعرة والصعبة بشكل مريح. لذلك تم تزويد شفروليه تاهو Z71 2018 بمحرك V8 سعة 5.3 لتر ينتج قوة 355 حصان وعزم دوران مذهل يبلغ 520 نيوتن متر، لتعمل السيارة بسلاسة حتى على أقسى التضاريس.

1 – تقنيات شفروليه تاهو Z71 2018

2 – تكنولوجيا مثيرة للاهتمام

3 – التصميم الخارجي

1 – تقنيات شفروليه تاهو Z71 2018

من أبرز التقنيات المبتكرة التي تسمح لسيارة شفروليه تاهو Z71 2018 باجتياز أكثر المسارات صعوبة: نظام التحكم على المنحدرات، حيث تقوم الحواسيب الالكترونية بمساندة السائق على التنقل عبر التلال من خلال المساعدة في التحكم بمعدل نزول المنحدر، مما يمنع فقدان السيطرة أو الإنغراز في الرمل.

ومن أبرز مواصفات شفروليه تاهو Z71 2018 أيضا، نظام القيادة ذو الدفع الرباعي المتقدم المؤلف من مفتاح خاص بسرعتين، يسمح بالانتقال بين نظام الدفع الثنائي ونظام الدفع الرباعي بكل سهولة. وحين تصبح الطريق قاسية للغاية، يضمن نظام الدفع الرباعي المنخفض التقدم بدون عوائق.

وعندما نضيف إلى ما تقدم نظام التعليق القوي، وفلتر الهواء عالي السعة لتهوية أفضل للمحرك، ونسبة 3.42 للمحور الخلفي، فإن سيارة شفروليه تاهو Z71 2018 سوف تنطلق بسهولة على أكثر التضاريس صعوبة.

وللمزيد من الإثارة، تحتوي شفروليه تاهو Z71 2018 على تطبيق خاص للطرق الوعرة في مركز معلومات القيادة DIC، مخصص لعرض الوضع الحالي للسيارة، ومعلومات نظام الدفع الرباعي، التي بدورها توفر للسائق صورة واضحة عن وضع السيارة ودرجة ميلانها بما يساعد في تجنب حالات الخطر المحتملة.

2 – تكنولوجيا مثيرة للاهتمام

من المهم أن تعلم عزيزي القارئ أن الابتعاد عن الحضارة في مكان ناء مع شفروليه تاهو Z71 2018 لا يعني أبدا راحة أقل أو فقدان للاتصال بالعالم الخارجي، وإنما بالعكس.

فلقد حصلت السيارة على نظام المعلومات والترفيه الشهير من شفروليه والحائز على عدد من الجوئز، والذي يتيح إمكانية الاتصال بالهاتف المتحرك وقدرات دعم منصة Apple CarPlay عبر البلوتوث، وتشغيل الموسيقى، والملاحة وغيره.

أما لتوفير سهولة أكبر في نقل معدات التخييم المخصصة للمغامرات والسفر على الطرقات الوعرة، حصلت شفروليه تاهو Z71 2018 على ميزة الطي الكهربائي المستوي لمقاعد الصف الثالث، بما يجعل عملية التحميل بغاية البساطة.

من الواضح أن شفروليه تاهو Z71 2018 باتت تجمع العديد من اللمسات المدروسة والذكية والمدمجة بقوة هائلة، لتجعل من المغامرات الأكثر صعوبة على الطرقات الوعرة رحلات مرحة وممتعة.

3 – التصميم الخارجي

بالنسبة للشكل الخارجي، تم إعادة تصميم الواجهة الأمامية المجهزة بمصد من الكروم لتصبح أكثر ارتفاعًا بمقدار 24 درجة، مما يمنح شفروليه تاهو Z71 2018 القدرة على التعامل مع الانحدارات الشديدة بسهولة أكبر. كما تم توفير منصات انزلاقية جديدة لحماية الهيكل السفلي للسيارة من الأضرار في البرّ.

وتتمتع تاهو 2018 بارتفاع عن مستوى الأرض يبلغ 200 ملم، إلا أن هذه المسافة تزداد أكثر في باقة Z71 بفضل وجود نظام تعليق خاص بالطرقات الوعرة، بما يسمح بالانطلاق إلى العديد من الأماكن التي سيصعب على الآخرين الوصول إليها.

وبالنسبة لحجم العجلات، فإن الإطارات قياس 18 بوصة مناسبة جدًا، إلا أن سبائك العجلات قياس 20 بوصة تمنح مظهرًا أكثر قوة وجرأة. ويوفر هذا المطاط الخاص بالطرقات الوعرة سيطرة وتوزيعًا أفضل للطاقة لأداء أفضل على مختلف التضاريس، بما يضمن استمرار التقدم من دون عوائق حتى حين تزداد الطريق قساوة.

ومن أبرز الإضافات الأخرى التي تعزز تجربة القيادة على الطرقات الوعرة في باقة Z71: مقابض السحب السوداء، ومصابيح الضباب الساطعة، والدواسة الجانبية أنبوبية الشكل، والقواعد الأمامية.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن