أكتوبر 05, 2018

نيسان باترول 2019 تحصل على ميزات تكنولوجية مميزة

يدخل طراز باترول الشهير ضمن النسيج الثقافي والاجتماعي لمنطقة الشرق الأوسط والخليج العربي تحديدا بشكل لا يتجزأ، بفضل عدد كبير من المواصفات أبرزها الأناقة والمتانة والأداء الفائق والاعتمادية. وها هي نسخة نيسان باترول 2019 ترى النور بألوان مثيرة للاهتمام.

إذ كشفت شركة “نيسان الشرق الأوسط” عن آخر التحديثات في طراز نيسان باترول 2019 أبرزها إضافة لونين جديدين جريئين وأنيقين للتصميم الخارجي، هما الأزرق اللامع والبني الممتزج بالنحاسي. وسيلفت هذان اللونان اللذان يجمعان بين الجرأة والحداثة والأناقة، انتباه الجميع على الطرقات الممهّدة والوعرة على حد سواء.

هذا طبعا بالإضافة إلى المواصفات المعهودة من المظهر الخارجي القوي إلى المقصورة الداخلية المريحة. فهي تحظى بلقب سيارة جميع الطرقات إذ تجمع بين سمات الفخامة وخصائص التنقل الذكية، بفضل قدراتها الفائقة للسير على الطرقات الوعرة.

تأتي نيسان باترول 2019 في الوقت الذي يحظى به هذا الطراز بشعبية متنامية بين العملاء في منطقة الخليج العربي، إذ سجّلت مبيعات نيسان زيادة سنوية بنسبة 54.45 في المئة خلال الربع الأول من العام المالي للشركة اليابانية (الفترة بين أبريل – يونيو 2018 وتشمل الأرقام منطقة الخليج العربي باستثناء المملكة العربية السعودية).

تقنيات نيسان باترول 2019

بالإضافة إلى تصاميمها الجذابة، تضم نيسان باترول 2019 مجموعة من التقنيات في إطار “رؤية نيسان للتنقل الذكي”، وهي ابتكارات تعيد صياغة مفهوم تصميم السيارات وهندستها وقيادتها، لتجعل كل تجربة قيادة متميزة بالنسبة للسائقين في العصر الحديث. كما تلتزم “نيسان” من خلال هذه التقنيات المتقدمة بتوفير منظومة آمنة للسائق والركاب.

– في الجزء الأمامي من السيارة: يقع نظاما “التنبيه بالتصادم الأمامي” و”المساعد الذكي للمكابح” اللذان ينبّهان السائق بأي مخاطر يواجهها في مجال رؤيته، حيث تعمل منظومة المكابح لتجنب أي اصطدامات من الخلف.

– على جانبي السيارة: يقع نظاما “التداخل الذكي في المسار” و”التداخل الذكي مع النقطة العمياء” واللذان ينبّهان السائق بشأن أي انحراف محتمل، بالإضافة إلى وجود أي مركبة بالقرب من النقطة العمياء.

– بالنسبة للرجوع إلى الخلف: يقوم نظام “التداخل الذكي عند التزاحم” بتنبيه السائق بأي جسم موجود خلف السيارة، حيث تعمل المكابح إذا لزم الأمر لمنع وقوع اصطدام.

نيسان باترول 2019 تحصل على لونين جريئين جديدين

ميزات السلامة الذكية

في سياق متصل، تضم السيارة عدداً من ميزات السلامة الذكية الإضافية والتي تؤكد قدرات نيسان باترول 2019 الفائقة على خوض الطرق الوعرة، ومنها خاصية تفاوت غلق التروس الخلفية والتي تمكّن السائق من الخروج بالسيارة عند تعثرها في الطرق ذات الكثافة الطينية أو الرملية، ونظام التحكم في جرّ السيارة والذي يستشعر انزلاق العجلة الأمامية حيث يقوم على الفور بتخفيف ضغط الاختناق لمساعدة السائق في استعادة السيطرة على السيارة. أما نظام التحكم بديناميكية السيارة، فينشط بشكل أوتوماتيكي من أجل حمايتها من الانزلاق على أي من الجانبين أثناء القيادة على الطرق المنزلقة أو عند دخول المنحنيات.

وتحظى نيسان باترول 2019 بعددٍ من ميزات السلامة الأخرى، وهي نظام الحماية الإضافي بـ 6 وسائد هوائية، وشدّادات أحزمة أمامية، ومساعِدات لتخفيف الحمولة، وخاصية فتح الباب عند استشعار التصادم، ومساند رأس قابلة للتعديل، وإشارة أوتوماتيكية للتنبيه عند الخطر، ونظام أوتوماتيكي لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS) والذي يتابع حالة إطارات السيارة أولاً بأول ويعرضها على شاشة.

نيسان باترول 2019 تحصل على لونين جريئين جديدين

قدرات فائقة

تتميز نيسان باترول 2019 بأنها سيارة مريحة في المناطق الوعرة، بفضل قدراتها على خوض تحديات القيادة على الطرقات غير الممهّدة. فهي مزوّدة بتكنولوجيا ذكية لسيارات الدفع الرباعي التي تمكّنها من التبديل بسهول بين أوضاع القيادة على الرمال والطرقات الممهّدة والجليدية والصخرية. كما تحتوي “باترول” على “منظومة التحكم الهيدروليكي بحركة بدن السيارة”، من خلال نظام تعليق مستقل رباعي الدفع والذي يساعد السيارة على التوازن بشكل فائق أثناء القيادة في الطرقات الوعرة والرملية، في الوقت الذي يمكّنها أيضاً من السير بكل أريحية داخل شوارع المدن.

وتتوفر نيسان باترول 2019 بنوعين من المحركات:

– محرك ثماني أسطوانات سعة 5.6 لتر بقوة 400 حصان وعدد 5800 لفة في الدقيقة، وعزم دوران 57.1 كجم – م/ 4000 لفة في الدقيقة.

– ومحرك ست أسطوانات سعة 4 لتر تصل قوته إلى 275 حصان بعدد لفّات 5600 لفة، وعزم دوران يبلغ 40.2 كجم – م/ 4000 لفة في الدقيقة. وكجزء من مميزاتها لتعزيز روح المغامرة، تتسم “باترول” بطاقة سحب معيارية تصل إلى 2000 كجم.

ومن المقرر أن يتم طرح سيارة نيسان باترول 2019 بمختلف فئاتها لدى وكلاء “نيسان” في مختلف أنحاء المنطقة بدءاً من 1 أكتوبر 2018، بسعر يبدأ من 47000 دولار (لا ينطبق على دولة الإمارات العربية المتحدة).

أهم المقالات