إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز E60 AMG فريدة من نوعها .. للبيع
شارك   |
E60 AMG

يوجد بعض الأشخاص الذين يعشقون تجميع السيارات المحدودة الإنتاج بسبب ندرتها والقدرة على بيعها لاحقا بسعر أعلى وهو ما يمكن اعتباره استثمارا مجديا لكن يتطلب ذلك التحلي بالصبر الكافي، هذه المرة يوجد فرصة لا تعوض لإقتناء إحدى سيارات مرسيدس-بنز النادرة وهي E60 AMG .

طراز E60 AMG هو من طراز “W124” من مرسيدس-بنز الفئة E “الفئة المتوسطة سابقا” والتي كانت من ضمن الطرازات التي تم تصميمها وفق فلسفة “Engineered like no other car” ولا يزال هذا الطراز بكافة خيارات المحركات يحظى بشعبية واسعة بسبب القدرة على التحمل حتى بعد مرور فترة طويلة من الزمن، جرى انتاج هذا الطراز في الفترة ما بين 1985-1995.

E60 AMG

ما يميز مرسيدس-بنز E60 AMG هو أنه تم صنعها بأعداد محدودة للغاية وهو ما يفسر ارتفاع سعر أي نسخة منها يتم عرضها للبيع، قد يثير إندهاش البعض بلوغ سعرها 170 ألف دولار، من المرجح أنه تم انتاج ما بين 100 – 150 نسخة من هذه التحفة المميزة وهو ما يبرر السعر المرتفع للغاية.

E60 AMG

تحتوي مرسيدس-بنز E60 AMG على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.0 ليتر وهو المحرك ذاته الذي توفر في فئة 500E/E 500 لكن مع زيادة سعة المحرك، ناتج القوة يبلغ 380 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 580 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 5 نسب.

E60 AMG

تتزين مرسيدس-بنز E60 AMG من الخارج باللون الأحمر وهو ما يوفر طابعا رياضيا معززا بجانب الزوائد التي هي بنفس لون الهيكل الخارجي، من ضمن ما يساعد في إبراز الطابع الرياضي وجود أقواس العجلات العريضة، تبرز أيضا العجلات الخماسية الأذرع بقياس 17 بوصة بتصميم AMG.

E60 AMG

مقصورة مرسيدس-بنز E60 AMG تحتوي على اللون الأسود في معظم أجزائها لكن توجد بعض القطع التي تم طلاؤها باللون الأحمر تماشيا مع لون الهيكل الخارجي مثل مقبض علبة التروس وبعض أجزاء المقود والجزء الداخلي للمقاعد وهو ما يعزز الطابع الرياضي، يبرز في أسفل لوحة القيادة ختم وتوقيع الفرع الرياضي التابع للنجمة الثلاثية AMG.

E60 AMG

E60 AMG

تتمتع مرسيدس-بنز E60 AMG بحالة جيدة جدا حيث يشير عداد المسافات لإجتياز 71 ألف كم فقط وهي مسافة قليلة بالنظر لسيارة يعود انتاجها لعام 1995.

E60 AMG


Mohammed Bulbul

قارن