إقرأ المزيد
قارب خيالي مستوحى من هذه السيارة الفاخرة.. ما رأيكم؟
شارك   |
قارب خيالي مستوحى من هذه السيارة الفاخرة.. ما رأيكم؟

كشفت مرسيدس-AMG وCigarette Racing عن مشروع تعاون مجنون بينهما لهذا العام. إذ تحتفل الشركتان بذكرى مرور العام الحادي عشر من التعاون على بناء قارب خيالي ذات الأداء الأكثر إثارة للإعجاب والأكثر إبتكاراً على الإطلاق والذي تم تشييده من قبل Cigarette Racing.

إنه قارب خيالي مستوحى من سيارة مرسيدس- AMG Project One الخراقة، وقد تم بناء قارب Cigarette Racing 515 Project One من الألف إلى الياء باستخدام أحدث التقنيات والمنهجيات. وهو الإصدار الخاص التاسع من هذا القارب الذي نتج عن الشراكة بين العلامتين التجاريتين، وهو يضم زوج من محركات السباق ميركوري راسينغ 1350 / 1550 QC4v ومحركات M8 ستيرن، مما يؤدي إلى توليد طاقة توازي قوة 3100 حصانا.

وهو مستوحى من سيارة Project One، ويتميز هذا القارب بهيكل مركب  متماثل للغاية وقد تم بناؤه من مادة ألياف الكربون، كيفلار، والزجاج الإلكتروني. كما تم استخدام ألياف الكربون للصفائح الهيكلية الداخلية للبدن، والحواجز الأمامية، وبطانة المقصورة، وفي المحرك، وأجهزة التحكم، وبوابات التخزين للحد بشكل كبير من الوزن الكلي.

لجعل قارب خيالي Cigarette Racing 515 Project One حقيقة واقعة، عمل الفريق بشكل وثيق مع غوردن واجينر، كبير موظفي التصميم لشركة دايملر AG. وهناك طلاء غير لامع أسود وفضي مميز فوق هذا القارب، تكمله شرارات خاصة تستحضر على الفور مشروع مرسيدس AMG – Project One.

هذا القارب هو فعلياً آخر ما تم بناؤه من خلال التعاون بين كل من شركتي مرسيدس- AMG للسيارات وCigarette Racing للقوارب, وهو أمر يشوّق المرء لمعرفة ما الذي سوف يأتي خلال العام المقبل حيث أنه ليس لدى مرسيدس- AMG حالياً أي خطط لبناء شيء أكثر روعة من Project One.

وفي هذا الإطار يقول توبياس مورز، رئيس مجلس إدارة شركة مرسيدس  AMG GmbH: “منذ 11 عاما، كانت شركة Cigarette Racing شريكنا الموثوق به الذي سمح لنا بتوسيع مبادئنا الأساسية للأداء الأساسي من الأرض إلى المياه”.

وتابع: “من خلال ترجمة تقنية الفورمولا 1 مباشرة من المسار إلى الشارع، فإن مرسيدس- AMG Project One  هي الآن أكثر سياراتنا طموحاً و روعة على الإطلاق. ومن المذهل أن نرى رؤيتنا يعاد تصويرها في المياه في مثل هذا الشكل المثير للإعجاب والمقنع للغاية.”

المصدر: Auto Guide


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن