إقرأ المزيد
فيراري 7X GTO الفريدة والمميزة من نوعها
شارك   |
7X GTO

يستغرق أنجاز شركة فيراري للسيارات المصنعة على الطلب الخاص وقتا طويلا يناهز 5 أعوام وهو ما لا يناسب من لا يتحلى بالصبر الكافي لتسلم سيارته حيث أنه يعتبر ذلك وقتا كبيرا للغاية، قامت شركة بريطانية تدعى “7X design” بإنتاج سيارة مميزة تناسب من يريد سيارة حصرية للغاية ودون الحاجة للإنتظار طويلا، فيراري 7X GTO هي إحدى إبداعات هذه الشركة.

تتخذ فيراري 7X GTO من طراز 488 GTB كقاعدة لها لعمل المشروع المرغوب، يحتوي طراز 488 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.9 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو، ينتج المحرك 670 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 760 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب.

7X GTO

ما تقوم به شركة 7X البريطانية هو تحويل الهيكل الخارجي للسيارة إعتمادا على ما يرغب به الزبون من أي طراز كلاسيكي لدى فيراري يعتبره الأكثر أناقة، على سبي المثال فإن فيراري 7X GTO تمزج بين عدة طرازات كلاسيكية تحمل شعار الحصان الثائر.

7X GTO

تستلهم فيراري 7X GTO بعض مكوناتها من طراز 288 GTO وهي الغطاء الأمامي والمصابيح الأمامية وكشافات الضباب الموجودة في أسفل الصادم الأمامي وهو ما يلائم ذوق البعض من الأشخاص.

7X GTO

جرى استلهام تصميم غطاء المحرك لسيارة فيراري 7X GTO من الطراز الأسطوري F40 والذي تمكن من اجتياز حاجز 300 كم/س لأول مرة لسيارة انتاج تجاري كما أنه كان آخر طراز تولى إنزو فيراري الإشراف عليه قبل وفاته.

7X GTO

جرى كذلك استلهام بعض المكونات من طرازات فيراري المعاصرة في تصميم فيراري 7X GTO حيث أن الجناح الخلفي هو ذاته الموجود في طراز FXX K المخصص للقيادة على الحلبات ويمتاز بتصميمه الذي يحتوي على المجزأ والبارز على الأطراف فقط.7X GTO

العجلات أيضا في فيراري 7X GTO جرى استلهامها من طرازات فيراري في ثمانينيات القرن الماضي والتي تميزت بكون العجلات الخلفية أعرض بفارق كبير بالمقارنة مع نظيرتها الأمامية.

7X GTO

بجانب التميز الذي يبرز في فيراري 7X GTO فإن شركة 7x design توفر لمالكي طرازات 488 وأيضا F8 تريتيربو فرصة لتحويل طرازاتهم لتصبح أكثر فرادة تصميميا وبوقت أقل، تبلغ التكلفة 2 مليون دولار إلا أن الشركة تتيح عرضا مميزا لأول 5 زبائن حيث يمكنهم طلب ما يريدون مقابل 1.5 مليون دولار فقط.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن