إقرأ المزيد
فورد GTX1 رودستر : نسخة أكثر فرادة من فورد GT
شارك   |
GTX1 رودستر

فورد GTX1 رودستر هي النسخة المكشوفة من فورد GT التي جرى انتاجها في العقد الماضي من الألفية الحالية لكنها لم تخرج مباشرة من خطوط انتاج فورد.

جرى انتاج فورد GT في الفترة ما بين 2003 ولغاية 2006، تم انتاجها فقط بهيكل الكوبيه مع وجود ميزة دمج جزء من السقف مع الأبواب مما يعطي شكل T-top عند فتحها، لم يتم انتاج النسخة المكشوفة منها من قبل شركة فورد نفسها، تولت شركة “Genaddi design group” هذه المهمة والنتيجة هي فورد GTX1 رودستر .

GTX1 رودستر

بالطبع مهمة انتاج فورد GTX1 رودستر هي ليست بالأمر السهل أبدا حيث أن الجزء الأكبر يتركز في كيفية تعويض فارق الصلابة الناتج عن نزع جزء من السقف دون إحداث أي أضرار تؤثر على الصلابة، بلغت تكلفة هذه العملية ما يقارب 38 ألف دولار.

GTX1 رودستر

GTX1 رودستر

ظهرت فورد GTX1 رودستر لأول مرة في معرض سيما للسيارات المعدلة عام 2005 وهو المعرض الذي يجتذب عشاق التعديلات كل عام، بالطبع نالت السيارة إعجاب الحضور بسبب فكرتها العامة، لم يتم تأكيد عدد السيارات المعدلة إلا أنه قليل بسبب عدم رغبة بعض مالكي السيارة بالتعديل على مواصفات الشركة الصانعة.

GTX1 رودستر

تتضمن التعديلات في فورد GTX1 رودستر الناحية الميكانيكية كذلك، يتكون المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.4 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، تم رفع القوة من 550 حصان لغاية 700 حصان وهو ما يساعد في توفير أداء متفوق حتى على الجيل الحالي من ذات الطراز.

GTX1 رودستر

لم يتم التأكيد فيما يتعلق بطبيعة السقف القابل للتركيب في فورد GTX1 رودستر حيث لم يتم ذكر أنه يتحرك كهربائيا أو يتم نزعه وتثبيته في المكان المخصص له أعلى غطاء المحرك في الخلف.

GTX1 رودستر

من ضمن ما يساعد في تمييز فورد GTX1 رودستر وجود العجلات بقياس 18 بوصة مغلفة بإطارات بقياس 40/255 في الأمام و 35/345 في الخلف وهو الأمر الذي يساعد في تحقيق التماسك المطلوب وتحمل قوة المحرك الهائلة.

GTX1 رودستر

يوجد إحدى النسخ من فورد GTX1 رودستر معروضة للبيع وهي فرصة نادرة لمن يريد سيارة مميزة للغاية لضمها في مجموعة السيارات الخاصة به أو التباهي أمام الأصدقاء، لم يتم ذكر السعر لكنه من الممكن أن يتجاوز المليون دولار بسبب فرادة السيارة.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن