إقرأ المزيد
جينيتا آكيولا قادمة لإرضاء السائقين الذين يحبون نمط سيارات “المدرسة القديمة”
شارك   |
جينيتا آكيولا

على الرغم من أن العديد من السيارات الخارقة أصبحت إما كهربائية بالكامل أو مزودة بمحرك هجين من أجل توفير قوة إضافية دون الحاجة لمحرك ضخم لكن لا تزال هناك فئة من السائقين تريد سيارات تتمتع بنمطالمدرسة القديمةوهو ما ستلبيه لهم جينيتا آكيولا بجدارة بالغة كما أنها ستكون من فئة الانتاج المحدود.

عادة عندما يريد من يعشق نمط “المدرسة القديمة” من السيارات التوجه للسيارات الكلاسيكية التي لا تحتوي على أي من أنظمة المساعدة على التحكم أو الحد من الإنزلاق أو حتى نظام منع إنغلاق المكابح بل وحتى لا تحتوي على التعقيدات التقنية الموجودة في السيارات المعاصرة مثل طرازات فيراري الكلاسيكية بوكسر برلينيتا وتيستاروسا أو طرازات لامبورجيني المميزة ميورا وكونتاش، جينيتا آكيولا توفر لهذه الفئة ما يرغبون به في الوقت المعاصر.

جينيتا آكيولا

ما يميز جينيتا آكيولا هو أن ألياف الكربون تدخل في صناعة العديد من مكونات الهيكل الداخلي والخارجي لما توفره هذه المادة من مزيج مميز من الصلابة وخفة الوزن وهي المادة التي يتم صنع العديد من مكونات السيارات الخارقة، يمكن ملاحظة المقدمة الشبيهة بعض الشيء بسيارات الفورميولا1 من خلال وجود “الأنف” البارز والفتحتين الجانبيتين بجانب وجود شفرات بارزة في الفراغ من أجل  تشتيت الهواء بأفضل طريقة ممكنة.

تم الخروج بأفضل إنسيابية ممكنة في جينيتا آكيولا من خلال الإستعانة بالنفق الهوائي لفريق وليامس الذي يشارك في بطولة العالم للفورميولا1.

جينيتا آكيولا

تصميم الجهة الخلفية من جينيتا آكيولا يبرز من خلال مشتت الهواء الخلفي الذي تمتع بالشفرات البارزة للغاية وذلك من أجل تشتيت الهواء قدر الإمكان كما تبرز فتحات التهوئة الكبيرة الحجم، يوجد كذلك جناح خلفي مرتفع من أجل تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل خاصة عند القيادة على السرعات المرتقعة.

جينيتا آكيولا

قد يتسائل البعض عن مكان وجود أنابيب العادم في جينيتا آكيولا، يمكن ملاحظتها تحت الأبواب وتحديدا قبل العجلات الخلفية وهي الوضعية التي كانت موجودة في دودج فايبر التي توقف انتاجها عام 2017.

تحتوي جينيتا آكيولا على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.0 ليتر، صرحت الشركة أن ناتج القوة سيتجاوز 600 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 750 نيوتن.متر، علبة التروس هي متتالية مكونة من 6 نسب، الجدير بالذكر أن المحرك هو بوضعية أمامية لكن يتخذ مكانا له خلف المحور الأمامي مما يساعد في توزيع الوزن بطريقة أفضل.جينيتا آكيولا

ما يميز جينيتا آكيولا هو أنها تتمتع بوزن خفيف للغاية يبلغ 1150 كجم فقط وهو ما يساعد في الشعور بالأداء بطريقة أفضل ويعزز متعة القيادة علما أن شركة جينيتا تعتزم على انتاج 20 سيارة منها في السنة الإنتاجية الأولى ومن ثم رفع الطاقة الإنتاجية لتتراوح ما بين 30-50 سيارة حسب الطلبات التي تتلقاها الشركة.


Mohammed Bulbul

قارن