إقرأ المزيد
رؤية نيسان في ربط السيارات بالمنازل والشركات!
شارك   |
Nissan Energy رؤية نيسان في ربط السيارات بالمنازل والشركات!

تخطط شركة نيسان اليابانية لتطبيق رؤية Nissan Energy تهدف إلى تحقيق المزيد من الاستفادة من المركبات الكهربائية التي يستخدمها العملاء، وذلك من خلال تقديم طرق جديدة تضمن حسن استغلال بطارياتها للتخزين ومشاركة الطاقة، وعلى سبيل المثال ربط السيارات بالمنازل والشركات وشبكات الطاقة. هي أفكار متطورة جدا قد بدأ تنفيذها فعلا!

وفي تفاصيل الخطة التي يطلق عليها اسم Nissan Energy، سوف يتسنى لمالكي المركبات الكهربائية من نيسان توصيل سياراتهم بسهولة بأنظمة طاقة لشحن البطاريات، وربط السيارات بالمنازل وتزويد الأبنية والمؤسسات التجارية بالطاقة، أو إعادة تغذية محطات الطاقة. كما تعتزم الشركة توفير طرق مستحدثة لإعادة استخدام بطاريات السيارات الكهربائية.

وبالتالي، سوف تساعد رؤية Nissan Energy العملاء على الاستفادة من قدرات سياراتهم الكهربائية بشكل يتجاوز مجرد القيادة، إذ يمكنهم استخدامها في كل خطوة من مراحل معيشتهم تقريبا. ويأتي ذلك في الوقت الذي تتبنى نيسان استراتيجية التنقل الذكي التي تغيّر مفهوم دمج السيارات في المجتمع على أرض الواقع.

والمثير للاهتمام أن نيسان قد بدأت فعليا برامج في هذا الاتجاه بكل من الولايات المتحدة الأميركية واليابان وأوروبا، والتي استهدفت من خلالها توفير “منظومة” مرتبطة بسياراتها الكهربائية، بما في ذلك “نيسان ليف”، السيارة الكهربائية الأكثر مبيعا في العالم. هذا وتجمع Nissan Energy  هذه المبادرات ضمن رؤية واحدة كجزء من استراتيجيتها للتنقل الذكي.

 

مبادرات Nissan Energy

في سياق متصل، ترسي رؤية نيسان معايير جديدة للربط بين المركبات وأنظمة التزوّد بالطاقة، وذلك من خلال ثلاث مبادرات رئيسية، وهي: نيسان لإمداد الطاقة، ونيسان لمشاركة الطاقة، ونيسان لتخزين الطاقة.

وتشمل مبادرات Nissan Energy رفيعة المستوى عددا من المواقع التابعة للشركة، وذلك على النحو التالي:

– فرانكلين، تينيسي: من المقرر أن تبدأ “نيسان أمريكا الشمالية” في تجربة استخدام سيارات “ليف” وذلك بهدف المساعدة في تزويد مكاتبها والمرافق التابعة لها بالطاقة أثناء فترات الذروة التي تزيد خلالها الحاجة إلى مصادر الكهرباء، الأمر الذي يتوقع معه توفير التكاليف.

– هاغن، ألمانيا: سوف يتم استخدام بطاريات سيارات نيسان “ليف” كمصدر للتخزين بالنسبة لشبكات الكهرباء في ألمانيا، وذلك من خلال مشروع تجريبي مبتكر، والذي يشارك فيه كلا من “نيسان” وشركة التكنولوجيا “ذا موبيليتي هاوس” وشركة إمداد الكهرباء “إنرفي” وشركة “أمبريون” مشغل أنظمة نقل الطاقة.

– اليابان: تتعاون نيسان حاليا مع عدد من شركائها من شركات الكهرباء والاتصالات، وذلك من أجل إجراء اختبارات ميدانية على أنظمة نقل الطاقة من المركبة إلى الشبكة ومحطات الطاقة الافتراضية، بهدف تأكيد وتعزيز فرص مساهمة المركبات الكهربائية في إدارة الطاقة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن