إقرأ المزيد
دونكرفورت D8 GTO JD70 سيارة غريبة وفريدة من نوعها !!
شارك   |
دونكرفورت D8 GTO JD70

توجد بين كل فترة وأخرى علامة سيارات لم نكن نسمع بها بسبب غياب التسويق الملائم لها، دونكرفورت D8 GTO JD70 هي من إحدى هذه السيارات التي ربما لم تكن تعلم بوجودها أصلا.

الغاية من انتاج دونكرفورت D8 GTO JD70 هي الإحتفال بمرور 70 عاما على ميلاد مؤسس علامة دونكرفورت “Donkervoort” الألمانية وهو يوب دونكرفورت “Joop”، سيتم انتاج 70 نسخة فقط من هذه السيارة ذات التصميم المستوحى من الماضي.

دونكرفورت D8 GTO JD70

من أبرز السمات التي تؤكد تمتع دونكرفورت D8 GTO JD70 بالطابع الكلاسيكي هي المقدمة الطويلة للغاية ووجود الجهة الخلفية القصيرة جدا للسيارة على غرار سيارات السباق تحديدا وهو ما يلائم من يريد سيارة حديثة لكن بطابع كلاسيكي.

تستعين دونكرفورت D8 GTO JD70 بالمحرك من أودي وتحديدا الذي يتوفر في طراز TT RS، يتكون المحرك من 5 إسطوانات متتالية بسعة 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، جرى التعديل على إعدادات ضبط المحرك مما يمكن من انتاج 415 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 520 نيوتن متر.

دونكرفورت D8 GTO JD70

علبة التروس في دونكرفورت D8 GTO JD70 يدوية مكونة من 5 نسب كما جرى اعتماد ترس تفاضلي جديد، يبلغ وزن السيارة فقط 700 كجم بفضل الإستخدام الكثيف لألياف الكربون وهو ما يساعد على الشعور بقوة المحرك بطريقة أفضل.

نظام العادم في دونكرفورت D8 GTO JD70 يطابق المواصفات الأوروبية الأحدث D6 المتعلقة بإنبعاثات غازات العادم وهو ما يساعد في الحد من إصدار انبعاثات ضارة بالبيئة بأقل قدر ممكن.

دونكرفورت D8 GTO JD70

من ضمن ما يميز الجهة الجانبية في دونكرفورت D8 GTO JD70 وجود أقواس العجلات المنفصلة عن الهيكل الخارجي وهو الأمر الذي كان طبيعيا في السابق قبل أن يجري دمجها مع الهيكل منذ خمسينيات القرن الماضي، يمكن أيضا ملاحظة وجود العجلات باللون الكربوني.

تلائم دونكرفوت D8 GTO JD70 القيادة على الطرقات العامة والحلبات أيضا وهو ما من شأنه توفير تجربة قيادة فريدة ومميزة من نوعها لمن يريد ذلك، يبلغ سعر السيارة 182 ألف دولار وهو يناسب من يريد سيارة من فئة الإصدار المحدود، سيبدأ التسليم لمن قامو بالتقدم لطلب الشراء اعتبارا من ربيع عام 2020.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن