إقرأ المزيد
دودج تشالنجر R/T المكشوفة المميزة
شارك   |
تشالنجر R/T المكشوفة

من أبرز السلبيات طراز تشالنجر هو عدم توفره بالخيار المكشوف من الهياكل بخلاف كلا من كامارو وموستانج، قام أحد وكلاء دودج في الولايات المتحدة الأمريكية بطلب سيارتين مميزتين وذلك بسبب عدم وجود السقف الصلب من دودج تشالنجر R/T المكشوفة حيث جرى الإستعاضة عن ذلك بسقف قماشي قابل للطي كهربائيا.

منذ عودة طراز تشالنجر للحياة مجددا عام 2009 جرى توفير عدة خيارات من المحركات وهي V6 لمن يريد سيارة كوبيه بأداء مقبول نسبيا أو V8 بسعة 5.7 أو 6.2 ليتر لمن يريد جرعة إضافية من القوة، جرى فقط انتاج خيار الهيكل الكوبيه فقط دون توفير الخيار المكشوف وبالتالي فإن دودج تشالنجر R/T المكشوفة هي الحل الأفضل لعشاق التميز.

تشالنجر R/T المكشوفة

قام أحد وكلاء دودج في ولاية نورث كارولاينا الأمريكية بطلب سيارتين من دودج تشالنجر R/T المكشوفة، بالطبع لم يتم نزع السقف ضمن نطاق الشركة الصانعة بل قامت إحدى شركات التعديل بذلك وهي ضليعة بتحويل السيارات الكوبيه أو الصالون لمكشوفة وهو ما يزيد من تميزها خاصة عشاق تجميع السيارات النادرة.

تشالنجر R/T المكشوفة

لم يتم التصريح بشأن المحرك الذي يتوفر في النسختين المميزتين من دودج تشالنجر R/T المكشوفة إلا أن المحرك قد يكون بسعة 5.7 ليتر أو 6.2 أو 6.4 ليتر مما يعني إمكانية تحلي نظام العادم بهدير مميز وهو ما يناسب من يريد التمتع بصوت السيارة خاصة في ظل عدم وجود العزل الصوتي الكافي كما هو الحال في نسخة الكوبيه الإعتيادية.

تشالنجر R/T المكشوفة

بالطبع تطلب إنجاز دودج تشالنجر R/T المكشوفة وقتا طويلا للخروج بالنتيجة المطلوبة حيث أنه بسبب عدم توفر طراز تشالنجر بالخيار المكشوف من الشركة الصانعة شكل ذلك تحديا كبيرا لشركة التعديل حيث تطلب إنجاز المهمة 6 أشهر كاملة لتعويض الصلابة الناتجة عن نزع السقف، لكن بالطبع لاوجود للمستحيل أبدا.

لا شك أن دودج تشالنجر R/T المكشوفة ستوفر تميزا لا مثيل له لمن يريد اقتنائها بسبب وجود نسختين فقط منها حيث أن طراز ديمون نفسه تم انتاج 3300 نسخة منه فقط، يعني ذلك إمكانية إرتفاع سعر النسخة المكشوفة بفارق ملحوظ بسبب ندرتها الكبيرة مستقبلا، سيدفع ذلك بعض شركات التعديل المختصة للقيام بالأمر ذاته مستقبلا لكن بالطبع مع التحلي بالجرأة الكافية للقيام بأمر مماثل.

 

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن