إقرأ المزيد
6 مميزات تؤكد أن جي ام سي سييرا شاحنة مثالية للسعوديين
شارك   |
جي ام سي سييرا

إنها علامة السيارات الأقدم في الخليج العربي. لقد دخلت مركباتها السداسية والرباعية الدفع إلى الأسواق السعودية للمرة الأولى منذ ما يزيد عن 92 سنة، وقد صمّمت خصيصا للاستخدام في الصحراء العربية. وبالتالي اعتاد المواطن السعودي أو المقيم في المملكة على سيارات جي ام سي سييرا ، كونها تلبّي احتياجاته كافة.

وتتمتع المركبة فعلا بالمواصفات المطلوبة كافة التي تحفظ لها مركزا متقدما عن باقي الشاحنات: من المقصورة الفخمة والحرفية العالية الجودة، إلى التجهيزات التقنية والأنظمة التكنولوجية المزودة بها جي ام سي سييرا الجديدة.

وبالتالي، نعتبر جي ام سي سييرا الخيار الأمثل للسعوديين الذين يبحثون عن مركبة تتماشى مع كافة ظروف القيادة، من الطرقات السريعة وصولا إلى التضاريس الوعرة، ومن مختلف الفئات العمرية. وذلك استنادا إلى المميزات الستة التالية:

1- تصميم راقي

تتمتع جي ام سي سييرا بمظهر جريء وملفت للأنظار، تم تصنيعه بمستويات عالية من الثقة والرقي، لكي يكون قادرا على مواجهة الظروف المناخية القاسية في السعودية. وتجدر الإشارة أيضا إلى أضواء المصابيح الامامية والخلفية وأضواء الضباب التي تعمل كلها على تقنية LED عالية الأداء، بخلاف الشاحنات المنافسة في نفس الفئة.

2- مقصورة فخمة

المقصورة الداخلية تؤمن الراحة الكاملة التي اعتاد عليها السعوديين. فهي مشغولة بحرفية متقنة وتأتي مزودة بكافة التجهيزات الراقية، من المقاعد الجلدية المخرمة القابلة للتدفئة والتهوية، إلى الكسوة الناعمة الملمس للوحة العدّادات والأبواب، إضافة إلى منصة للشحن اللاسلكي ومزايا أخرى عديدة.

3- تقنيات اتصال مستقبلية

تتمتع جي ام سي سييرا بباقة من تقنيات الاتصال التي تشمل مزايا Intellilink وApple CarPlay وAndroid Auto. إضافة إلى إمكان تخصيص الوسائط الإعلامية بسائقين محددين، إلى حدود السماح لهم بإرسال وقراءة الرسائل النصّية بشكل آمن والإجابة عليها أثناء انشغال الأيدي بقيادة الشاحنة.

4- القيادة الوعرة

الميزة الأكثر شهرة التي عُرفت بها جي ام سي سييرا في السعودية على مر العقود الماضية، هي القدرات العالية لهذه الشاحنة على الجر. كما انها مناسبة جدا للقيادة على التضاريس الملتوية وهبوط المنحدرات واجتياز الطرقات القاسية، كل ذلك بفضل محرك V8 جبّار متصل بنظام تعليق Z71 مخصص للدروب الوعرة.

بالنسبة للمتانة، يسهم الاستخدام المكثَّف لألواح المعدن المطلي ودوّارات مكابح DURALIFE™ بتوفير الحماية ضد التلف، بينما تمنح بطانة أرضية الصندوق المرشوشة بالبخاخ حماية إضافية ضد الخدش والانبعاج.

5- رحلات من دون مشاكل

مع طرقات يزيد طولها عن 200 ألف كيلومتر في المملكة العربية السعودية، تحافظ جي ام سي سييرا على سلامة السائق والركاب من خلال تقنيات متطورة للسلامة: مثل الميّزة الجديدة للكبح الأوتوماتيكي الأمامي عند السير بسرعات منخفضة، تضمن تفعيل المركبة لقوّة الكبح تلقائياً عند السير بسرعة منخفضة لأجل المساعدة في تخفيف حدّة الاصطدام. ومن بين التقنيات الأخرى المتوفرة هناك ميّزة المساعدة في الحفاظ على المسار، وميّزة التنبيه من التصادم الأمامي ومقعد التنبيه للسلامة الذي يرسل ذبذبات ناعمة بهدف تنبيه السائق بلطف عن بعض الظروف المعيّنة.

6- جي ام سي سييرا جاهزة للتخييم

نشاط التخييم مرغوب جدا في السعودية، وتعتبر جي ام سي سييرا مناسبة لتأمين كافة الحاجات المرتبطة بهذه الهواية. من تقديم قدرات مبتكرة للقطر والجر، وميزات عالية للكبح على الطرقات العادية وغير المعبدة، وسهولة في نقل الأغراض الخاصة بالتخييم.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

قارن