إقرأ المزيد
تعديلات على “فورد موستنج شيلبي” و”سييرا” بآلاف الدولارات
شارك   |

إنّ فورد موستنج شيلبي GT500 2020 سيّارة أمريكية خارقة بسعر مبدئي هو 74 ألف دولار. إلاّ أن السيّارة تأتي بخيارات إضافية ترفع من سعرها بشكل ملحوظ. ومن أغلى وأهم هذه الخيارات خطّا الطلاء اللذان يمتدّان من مقدَّم السيّارة إلى مؤخّرها.

الخطّان متوفّران بسعر 10 آلاف دولار وهو سعر مرتفع جداً. ويرجع ذلك إلى أن هذين الخطّين مطليّان أسفل الطبقة الشفافة النهائية لطلاء السيارة الأصلي، ما يعني أنه يجب طلبهما بشكل منفصل عن الخيارات الأخرى المتاحة. وهذان الخطّان يتطلبان عملية طلاء خاصة، حيث يتوجّب على “فورد” شحن السيّارة إلى شركة “بينسكي” لتتمّ إضافة الخطّين، وهذا ما يفسّر سعرها الباهظ.

يُعدّ هذان الخطّان أحد الخيارات الإضافية الخاصّة بـ GT500، والتي تشتمل على سقف أسود بسعر 695 دولاراً، ولوحة أجهزة القياس من ألياف الكربون بسعر ألف دولار، ومقاعد ريكارو بسعر 1,500 دولار، ما يرفع قيمة السيّارة بشكل عام.

ولكن ليست الكماليّات وحدها ما يرفع سعر سيارة موستنج، فهي تصنّف أيضاً كسيّارة عالية الأداء، من حيث قوّة المحرك التي تبلغ 760 حصاناً و847 نيوتن متراً من عزم الدوران، من محرّك V8 سوبرتشارجر سعة 5,2 لترات. وتقول “فورد” إن سيّارة GT500 يمكنها التسارع من صفر إلى 161 كم في الساعة في 10,6 ثوانٍ فقط، وتصل إلى سرعة قصوى تقدّر بـ 289,6 كم/س.

بيك أب “جي أم سي سييرا 1500”

ولا يقتصر الأمر على “فورد موستنج”، إذ أنّ تعديلاً إضافياً يمكن إدخاله على سيارة “بيك أب جي أم سي سييرا”، من قبل شركة “هينيسي”، ولكنّه سيكلفك 27 ألف دولار.

ويعتبر التعديل الجديد على بيك أب “جي أم سي سييرا 1500” جذاباً جداً، إذ يقدم عملانية تتفوق على أي بيك أب آخر، إضافة إلى فخامة علامة “جي أم سي” المعتادة.

نسخة “هينيسي” من “جي أم سي سييرا” تدعى غولايث 700 (Goliath 700)، حيث كُشف عنها مؤخراً بتصميم جامح وقوة خارقة، قادرة على توليد 700 حصان.

هذا يعني أن “جي أم سي سييرا” أصبحت قادرة على منافسة سيّارات خارقة مثل “لامبورغيني أفنتادور أس”، وهذا ما سنراه على أرض الواقع عندما يتسلّمها مالكوها.

ليس هذا وحسب، فقد أجرت “هينيسي” تحديثات شاملة على أنظمة “سييرا” الميكانيكية لكي تكون مجهّزة تماماً لحيازة تلك القوة الخارقة، ناهيك عن التحديثات الخارجية والداخلية من شارات خاصة ومواد فخمة وعجلات جديدة وإطارات ضخمة ومصدّات معدّلة وإضاءة LED إضافية. هذه التعديلات ترفع سعر “جي أم سي سييرا 2020” الأصلي بشكل ملحوظ، ليصبح متوفاًر بحلّة غولايث 700 مقابل 120 ألف دولار.


Avatar
Eslam Abdelghani

قارن