إقرأ المزيد
بنتلي بنتايجا الهجينة توفر الخيار الأساسي الأقل سعراً وقوة
شارك   |
بنتلي بنتايجا الهجينة

شركة بنتلي لا تألو جهدا في إسعاد وإرضاء عملائها مهما كلفا الأمر من جهد ووقت كما أنها بالطبع ترغب بإجتذاب زبائن جدد لصالات عرضها من خلال توفير طرازات تمزج ما بين الفخامة والطابع الرياضي، بنتلي بنتايجا الهجينة تشكل خيارا مناسبا لمن يريد التمتع بقيادة هذه السيارة لكن مع التمتع بمحرك أصغر حجما.

جرى الكشف عن بنتلي بنتايجا الهجينة مؤخرا خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019 حيث أنها تهدف إلى تعزيز الخيارات أمام الزبائن خاصة أن فئة الدفع الرباعي بكامل فئاتها تشهد إقبالا منقطع النظير وبالتالي يجب تلبية متلطبات الزبائن بخلاف غريمتها كولينان من رولز-رويس التي تتوفر بخيار واحد من المحركات.

بنتلي بنتايجا الهجينة

تنضم بنتلي بنتايجا الهجينة بالخيار الجديد من المحركات إلى كلا من خيارات V8 بسعة 4.0 ليتر و W12 بسعة 6.0 ليتر وخيار سبيد الأعلى قوة، يتكون المحرك من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر مع شاحن تيربو مع محرك كهربائي قابل للشحن الخارجي وهو من فئة ليثيوم-أيون، ناتج القوة يبلغ 460 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 700 نيوتن متر.

نقل القوة في بنتلي بنتايجا الهجينة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة، بالطبع يتوفر عدة وضعيات لبرمجة علبة التروس مثل الوضعية الإعتيادية أو الرياضي أو حتى التعشيق اليدوي من خلال زوج المقابض خلف المقود.

بنتلي بنتايجا الهجينة

خارجيا بنتلي بنتايجا الهجينة هي كأي طراز من بنتايجا لكن يوجد فتحة في الجانب الأيسر الخلفي من أجل إدخال مقبس الشحن للمحرك الكهربائي الذي يمكن من السير لمسافة 50 كم فيما توجد فتحة خزان الوقود على الجهة الأخرى، تتوفر السيارة كبقية الخيارات من المحركات بعدة خيارات من الألوان وأيضا العجلات.

بنتلي بنتايجا الهجينة

بنتلي بنتايجا الهجينة

مقصورة بنتلي بنتايجا الهجينة يمكن تمييزها بسبب أن شاشة نظام المعلومات تعرض البيانات المتعلقة بعمل المحرك الكهربائي وعرض مدى السير المتبقي قبل الحاجة للشحن مجددا، بجانب ذلك يتم عرض بقية محتويات الشاشة وهي نظام الترفيه أو الملاحة أو التحكم بعمل التكييف أو إجراء مكالمة هاتفية.

بنتلي بنتايجا الهجينة

بنتلي بنتايجا الهجينة هي ليست السيارة الوحيدة في فئة سيارات الدفع الرباعي الفارهة الت تحتوي على محرك كهربائي حيث أنه يوجد كذلك الخيار الهجين من لامبورجيني أوروس، بالطبع الغاية من ذلك هو تعزيز ناتج القوة الحصانية بأقل قدر ممكن من إنبعاثات غازات العادم.


Mohammed Bulbul

قارن