إقرأ المزيد
انتهاء سباق ميلي ميليا 2019 برعاية شوبارد.. وهذه أبرز مجرياته!
شارك   |
انتهاء سباق ميلي ميليا 2019 برعاية شوبارد.. وهذه أبرز مجرياته!

تشارك شوبارد للمرة 31 في دورة سباق ميلي ميليا لعام 2019 بوصفها شريكاً تاريخياً ومسجل التوقيت الرسمي للسباق. وفي هذا العام في الفترة الواقعة ما بين 15 و18 مايو، شارك كارل-فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك في دار شوبارد، الشغوف بالسيارات في هذا السباق، حيث قاد سيارة مرسيدس (Mercedes Benz 300 SL) بأبوابها التي تنفتح كجناح النورس.

وللمرة الأولى رافقته ابنته كارولين-ماري وريثة شغف عائلة شوفوليه بالسباقات، كما انضم الممثل الأميركي المغرم بالسيارات الرياضية سكوت إيستوود إلى فريق شوبارد في سيارة بورشه (Porsche 550 Spyder) إلى جانب المتسابق الفرنسي الشهير رومان دوماس.

نتهاء سباق ميلي ميليا 2019 برعاية شوبارد

وكشفت شوبارد التي تشتهر بارتباطها بالسيارات التاريخية، عن أحدث إصداراتها ضمن مجموعة ساعات الكرونوغراف (Mille Miglia Race Edition)، بالإضافة إلى موديلان جديدان يضمان: ساعة (Mille Miglia GTS Power Control)، وساعة تحتفل بها شوبارد بالذكرى المئوية لتأسيس شركة زاغاتو لتصميم وصناعة هياكل السيارات.

تجدر الإشارة إلى أن شوبارد تعتبر، منذ عام 1988، شريكا مخلصا لسباق التحمل ميلي ميليا وتحتفي به من خلال تعاونها الوثيق معه والذي ينبع من شغف أجيال عائلة شوفوليه باقتناء السيارات التاريخية التي يشاركون بها في السباق.

مشاركة العائلة

في دورة سباق ميلي ميليا لعام 2019، شاركت 430 سيارة مع متسابقين من 37 جنسية مختلفة، حيث انطلقت الفرق المشاركة من منحدر فيالي فينيسيا المحفوف بالشجر في مدينة بريشيا. ومن بين السيارات المشاركة سيارة كارل-فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك في شوبارد، الذي شارك في هذا السباق أكثر من 30 مرة، وكان يساعده في كل مرة أحد المقربين منه، من بينهم زوجته كريستين، ووالده كارل، وصديقه الحميم المسابق الأسطوري جاكي إكس الذي فاز بسباق لومان ست مرات.

لكن في هذا العام شاركت كارولين-ماري للمرة الأولى في السباق إلى جانب والدها كارل-فريدريك شوفوليه، فتولت دور الملّاح المساعد أثناء انطلاقهما معاً عبر مسار السباق الطويل والشاق بسيارة مرسيدس (Mercedes-Benz 300 SL) المميزة بأبوابها التي تنفتح كجناح النورس وبلونها المعدني الأحمر. فلطالما كانت هذه السيارة من السيارات الأساسية ضمن تشكيلة السيارات الكلاسيكية التي تقتنيها عائلة شوفوليه منذ سنوات طويلة.

نتهاء سباق ميلي ميليا 2019 برعاية شوبارد

فريق متفوق في سباق ميلي ميليا

وفي دورة هذا العام من السباق، رحبت شوبارد بانضمام الممثل الأمريكي سكوت إيستوود لفريقها، علماً أنه صديق لدار شوبارد وابن النجم الشهير كلينت إيستوود. شارك سكوت إيستوود في السباق كملاح مساعد للمتسابق الفرنسي رومان دوماس. وبدأ السباق انطلاقاً من منحدر فيالي فينيسيا في سيارة بورشه (Porsche 550A Spyder RS) التي حملت الرقم 338، حيث استعارها من متحف بورشه.

صنعت هذه السيارة في عام 1956، حيث صممت خصيصاً لتترك بصمتها المميزة في تاريخ سباقات السيارات.

كما شارك تحت راية شوبارد ما لا يقل عن 15 سيارة تتميز بهياكلها الجميلة المصنوعة يدوياً من قبل شركة كاروزريا زاغاتو لتصميم وصناعة هياكل السيارات في مدينة ميلانو الإيطالية.

تعتبر شوبارد الراعي الرسمي لفريق سكودريا زاغاتو للسباقات (Scuderia SPORTS Zagato)، ولتحتفي بالذكرى السنوية المئوية لتأسيس شركة زاغاتو، أنتجت شوبارد ساعة خاصة للذكرى السنوية بإصدار خاص ومحدود يضم 100 ساعة فقط.

نتهاء سباق ميلي ميليا 2019 برعاية شوبارد

ساعة شوبارد الجديدة (Mille Miglia 2019)

وكما جرت عليها العادة في كل عام، تفخر شوبارد بتقديم ساعة جديدة بإصدار خاص للاحتفال بأحدث دورة من دورات سباق ميلي ميليا. وعلى هذا الأساس، تقدم شوبارد ساعة الكرونوغراف (Mille Miglia 2019 Race Edition) بإصدارين محدودين يضم أولهما 250 ساعة مصنوعة من الستيل والذهب الوردي مع ميناء رمادي وسوار من جلد العجل بلون جملي. ويضم الآخر 1000 ساعة مصنوعة من الستيل مع ميناء أزرق وسوار من جلد العجل بلون أزرق.

وصنعت علبة الساعة في الإصدارين بقياس قطر 44 ملم وزودت بحركة أوتوماتيكية التعبئة مصادق على دقتها بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC).

وستكشف دار شوبارد أيضاً عن ساعة (Mille Miglia Classic Chronograph Zagato 100th Anniversary Edition) التي تحتفي من خلالها بالذكرى المئوية لتأسيس شركة زاغاتو لتصميم وصناعة هياكل السيارات إضافة لرعاية شوبارد لفريق سكورديا زاغاتو للسباقات (Scuderia SPORTS Zagato) المشارك في سباق ميلي ميليا.

إلى جانب الموديلات الأخيرة الجديدة من ساعة (Mille Miglia GTS Power Control) ضمن الإصدار المحدود المزود بحركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة والمصادق عليه بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC) مع احتياطي من الطاقة لمدة 60 ساعة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن