إقرأ المزيد
العثور على لامبورجيني ميورا P400 مميزة وفريدة من نوعها
شارك   |

لامبورجيني ميورا تمكنت من إحداث ضجة واسعة للغاية عند إنطلاقها عام 1966 والسبب في ذلك هو أنها كانت تحتوي على المحرك خلف مقصورة الركاب وهو ما أبهر العالم أجمع وشكلت نمطا جديدا في فئة السوبركار وهو مالم توفره منافستها فيراري إلا بعد فترة، تم العثور على لامبورجيني ميورا P400 مميزة وفريدة من نوعها.

السبب الذي يدعو لتميز لامبورجيني ميورا P400 هو أنها السيارة التي ظهرت في بداية الفيلم الكلاسيكي “The Italian Job” الذي تم انتاجه عام 1969 والتي تتم قيادتها بسرعة كبيرة قبل تتعرض للإصطدام بإحدى الآليات الثقيلة وهو ما يؤدي إلى وفاة سائقها ضمن أحداث الفيلم، لم يتم تحطيم السيارة فعليا لكن بإستخدام المؤثرات الخاصة.

لامبورجيني ميورا P400

بعد 5 عقود تمكنت شركة لامبورجيني من العثور على لامبورجيني ميورا P400 التي ظهرت في الفيلم الكلاسيكي وقامت بعملية التأكد من أنها هي السيارة الأصلية من خلال التحقق من رقم VIN الخاص بها، بعد ذلك جرى إخضاعها لعملية ترميم شاملة كأي سيارة كلاسيكية تحتاج لذلك.

لامبورجيني ميورا P400

بدأت عملية البحث عن النسخة الخاصة من لامبورجيني ميورا P400 من قبل العديد من عشاق السيارات المميزة كما إدعى بعض مالكيها أنهم يمتلكون السيارة لكن لم يوفقوا في ذلك حتى قام المالك الفعلي للسيارة بالإستعانة بخدمة بولو ستوريكو التي تؤكد أصالة السيارة والتي توفرها شركة لامبورجيني.

لامبورجيني ميورا P400

تتزين لامبورجيني ميورا P400 باللون البرتقالي من الخارج وهو ما يمنحها طابعا مميزا كما تبرز الصوادم السوداء في الأمام والخلف واللون الفضي على الجوانب السفلية، يغلب اللون الأسود على المقصورة باستثناء وجود اللون البيج على المقاعد وبعض من لوحة القيادة.

لامبورجيني ميورا P400

لامبورجيني ميورا P400

لامبورجيني ميورا P400 تم انتاجها في الفترة ما بين 1966 – 1969 وبعدد 275 نسخة منها وهي أحد أهداف جامعي السيارات الكلاسيكية لندرتها في الوقت الحاضر، تحتوي على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 3.9 ليتر، ناتج القوة بلغ 350 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 355 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب تقوم بنقل القوة للعجلات الخلفية.

لامبورجيني ميورا P400

لامبورجيني ميورا P400

بعد ظهور لامبورجيني ميورا P400 في المشهد الإفتتاحي في الفيلم الكلاسيكي تم بيعها كأي سيارة أخرى وتعدد مالكيها إلى أن استقرت لدى المالك الحالي الذي حصل على شهادة تفيد بأن السيارة هي ذاتها في الفيلم وهو ما يساعد في ارتفاع سعرها أكثر.


Mohammed Bulbul

قارن