إقرأ المزيد
5 أكسسوارات تسهل مهامك اليومية أثناء القيادة
شارك   |

5- مثبت الهاتف المحمول

لنبدأ أولا من الإشارة إلى ضرورة عدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة بما في ذلك خطر على حياتك وحياة الآخرين. وبما أنك طبعا تعلم ذلك ولكنك مصرّ على استخدام الجوال على الطرقات، عليك إذا تأمين جهاز قادر على تثبيت الموبايل قربك بطريقة سهلة ومفيدة، تسمح لك بإبقاء يديك على المقود، من دون الحاجة إلى مسك الهاتف بيد والقيادة باليد الأخرى.

عادة ما يلجأ السائق إلى جهاز الشفط الذي يسمح بالتصاق الهاتف المحمول بالزجاج الأمامي للسيارة، ولكني أنا شخصيا لا أفضله لأنه يتداخل مع خط الرؤية في الكثير من الأحيان. كما أن هناك الجهاز الخاص الذي يسمح بالتصاق الهاتف بمخرج نظام التكييف داخل السيارة، كلنا نعلم أنه مزعج فعلا! لن أكثر الكلام عنه.

لذلك من الأفضل أن تتجه إلى مثبت الهاتف الخاص بحامل كوب القهوة. نعم قرأتم الجملة بطريقة صحيحة، شاهدوا الصورة أعلاه، إنه جهاز قوي وثابت سيضع الهاتف أمامكم للاستخدام السهل فيما لن تقلقون من امكان وقوعه أرضا نتيجة منحدر قوي أو أي استخدام مفاجئ للفرامل.

4- منظم الأغراض

إنه الحل الذي يخلصك من العشوائية في وضع أغراضك المتنوعة داخل مقصورة السيارة. فمن الأفضل دائما أن تبقى السيارة نظيفة ومنظمة، خصوصا إن كنت أب لعدد من الأولاد. فمن المرجح أن تجد في السيارة بالإضافة إلى أغراضك الخاصة، عدد من الألعاب وفردة حذاء ضائعة وبعض المهملات المرمية هنا وهناك، ولا ننس زجاجات المياه والعصير وغيرها.

نصيحتي الشخصية هي تأمين منظم أول للأغراض التي لا تحتاجها يوميا والتي يمكن الاستغناء عنها لوضعها في صندوق السيارة، وتأمين منظم ثاني للأغراض المتبقية داخل المقصورة لوضعها مجموعة قرب بعضها بطريقة سليمة وآمنة.

3- كاميرا الأطفال

إنها تكنولوجيا ذكية تصل الكاميرا بنظام الملاحة داخل كونسول السيارة، وبذلك يمكن للسائق تفقد أطفاله مرارا وتكرارا من دون الحاجة إلى إبعاد أعينه عن الطريق للنظر إلى الخلف. فإن كانوا يرمون الطعام أو يدمرون الألعاب والسماعات او يسكبون المياه على أنفسهم، سوف تراهم على الشاشة بقربك.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن هذا النظام ذكي كفاية لأنه سيظهر لك الفيديو لبضع ثوان فقط قبل إزالته وذلك لتجنب صرف انتباه السائق عن الطريق.

2- شاحن كهربائي

مشكلة العصر هي، تتكرر يوميا رغم كل السبل الموجودة لتفاديها، إنها أزمة موت الهاتف بسبب فراغ البطارية. وكم مرة كنت تقود السيارة مستخدما الخريطة للوصول إلى وجهتك، وفي نصف الطريق يفقد الهاتف فعاليته بسبب عدم قدرة البطارية على التحمل، خصوصا خلال المسافات الطويلة جدا.

تدعوا الحاجة إذا إلى شاحن كهربائي خاص بهاتفك يمكن وصله إلى مخارج الكهرباء في سيارتك. يمكن أن يكون جهازا عاديا أو أن يكون حديثا ومتطورا جدا كالموجود في الصورة أعلاه. فهو يؤمن خدمة الشحن اللاسلكي للموبايل بالإضافة إلى الشحن السلكي، مع تقديم مرآة خاصة قادرة على عكس شاشة الموبايل وعرضها أمام أعينك من دون الحاجة لحمل الهاتف.

1- سماعات لاسلكية

إنه ليس بأمر جديد، ولكن الحصول على سماعات لاسلكية هو أفضل من امتداد السلك داخل السيارة، ففي الكثير من الأحيان يعلق السلك بشيء أو يعلق ببعضه وسيكون عليك التوقف إلى جانب الطريق لمحاولة تحريره.

وفي حال كان أحد الركاب طفل أو ولد من عائلتك، فهناك فرصة جيدة بأن يقوم بتدمير السماعات نتيجة حركته الزائدة، وبالتالي تبقى السماعة اللاسلكية الحل الأفضل والأكثر امانا خلال القيادة.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن