إقرأ المزيد
من اشترى أوّل سيارة مرسيدس مايباخ بولمان الجديدة في أبو ظبي؟
شارك   |

هل سمعتم يوما بالدكتور بي أر شيتي؟ حسنا لن أطيل عليكم، إنه المؤسس والرئيس غير التنفيذي لمستشفيات ان ام سي ومقرها في أبوظبي والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للصرافة، والأهم من ذلك أنه أحد أوائل المشترين لسيارة مرسيدس مايباخ بولمان الجديدة بعد الكشف عنها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مرسيدس مايباخ بولمان الجديدة التي كشف عنها الوكيل الحصري لمرسيدس- بنز في إمارة أبوظبي “شركة الإمارات للسيارات” تجمع الأداء الميكانيكي الممتاز بالقوة الفائقة وأقصى درجات الراحة والهدوء.

بغنى عن التعريف، مرسيدس مايباخ مركبة فاخرة ذات مواصفات حصرية تمنح تجربة تنقل من الدرجة الأولى، فماذا تتوقعون من إصدار بولمان الجديد؟ هو يحتل مركز الصدارة عالميا من دون أدنى شك في الفخامة والترف والرقي ووسائل الراحة المرافقة والمزودة بأرقى معايير الجودة، والمقدمة إلى عملاء الشرق الأوسط.

حصلت المركبة على محرك V12 مزود بتيربو ثنائي مع سرعة قصوى تصل إلى 160 كلم / الساعة، ووزن إجمالي يبلغ 5.6 طن وطول يبلغ 6.5 متر. فيما توفر من الداخل مساحة مقصورة واسعة جدا تمنح ركابها المجال للحركة، مع إمكان استضافة منصة لتقديم المشروبات المنعشة.

ومن أهم ما يميز هذه السيارة الليموزين مرسيدس مايباخ بولمان الجديدة:

– تمسك الهيكل بأرقى معايير الجودة والأناقة التي اشتهرت بها هذه العلامة التجارية مع تزويد الأجزاء الداخلية بأفخم أنواع الجلود.

– حجرة منفصلة خاصة بالسائق، بالإضافة إلى أربعة مقاعد متقابلة للركاب من كبار الشخصيات.

– مسافات مريحة بين المقاعد ما يمنح الركاب مساحة واسعة لحركة الرأس وراحة أكثر عند ركوب السيارة والخروج منها.

– شاشة علوية مزودة بثلاثة شاشات رقمية تعرض على الراكب درجة الحرارة الخارجية ومعدل سرعة القيادة والوقت.

– نظام القيادة الذكية من مرسيدس-مايباخ الذي يجمع بين أنظمة المساعدة المطورة بدرجة عالية: نظام ضبط مسافة الأمان ونظام مساعد التوجيه النشط Active Steer Assist للاحتفاظ بمسافة آمنة وتوجيه آمن.

– لوحة عدادات السيارة تقدم للسائق في نظرة واحدة وظائف المساعدة التي اختارها والمواقف التي تستجيب لها الأنظمة في الوقت الحالي. ويتم التحكم في جميع الوظائف من عجلة القيادة.

من جهته، أعرب الدكتور شيتي عن إعجابه بتصميم سيارة مرسيدس-بنز مايباخ بولمان منذ اللحظة الأولى، وقال: “أذهلني تصميمها الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى مستوى الفخامة والراحة والأمن الذي توفره، خصوصاً بعدما تجولت بها في جميع انحاء الإمارات”.

وأضاف: “تشتهر مرسيدس-مايباخ بمستوى الرقي الذي تقدمه، فهي تجمع بين الأداء الاستثنائي والتكنولوجيا المتطورة وتضمن توفير أعلى درجات الراحة للركاب. ويمكن لسيارة بولمان أن تتحول إلى مكتب للعمل، مما يوفر للراكب المساحة الكافية والملحقات اللازمة لإتمام العمل بأفضل طريقة أثناء استخدامها، وتوفر بنفس الوقت راحة مطلقة نظرا للمستوى الرفيع والراقي الذي تتمتع فيه السيارة”.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

قارن