إقرأ المزيد
ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية النسخة الأكثر ندرة من طراز الفئة السادسة من بي ام دبليو
شارك   |
ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية

محبي السيارات الكلاسيكية النادرة يرغبون في اقتناء أي سيارة من فئة الانتاج المحدود حيث أن ذلك يساعد على توفير التميز الكافي وأيضا إمكانية بيعها بأسعار أعلى مستقبلا وهو ما يشكل صفقة تجارية رابحة، من السيارات النادرة تبرز ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية.

تمثل شركة ألبينا لدى بي ام دبليو ما تمثله روف لدى بورشه حيث أن كلاهما تستعين فقط بالهياكل من الشركة الصانعة لكن يتم تصميم المقصورة والمحرك بشكل مستقل بالكامل وهو ما يوفر التميز الكافي، ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية هي النسخة الأكثر ندرة من بي ام دبليو الفئة السادسة طراز “E24” الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1976-1989.

ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية

جرى انتاج 130 سيارة فقط من ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية في ثمانينيات القرن الماضي لكن يوجد هناك طراز أكثر تميزا وهو الذي يحتوي على محول حفاز لنظام العادم من أجل انتاج انبعاثات أقل من غاز العادم وبعدد 17 نسخة فقط وهو ما من شأنه توفير تميزا لا مثيل له.

ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية

تحتوي ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.4 ليتر يستطيع انتاج 325 حصان وعزم دوران لغاية 512 نيوتن متر للنسخة المزودة بالمحول الحفاز، النسخة التي لا تحتوي على هذا المحول ينتج محركها 335 حصان وعزم دوران 520 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب.

ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية

 

تتزين ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية باللون الأسود من الخارج كما تبرز العجلات المتعددة الأذرع وهي من السمات التي تميز سيارات ألبينا، تتزين المقصورة باللون الأحمر وهو ما يوفر التميز والطابع الرياضي للسيارة.

ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية

ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية

عند دخول مقصورة ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية تبرز المقاعد الرياضية باللون الأحمر وأيضا يشير عداد المسافات لإجتياز أقل من 40 ألف كم وهو ما يعني أن السيارة تتمتع بحالة ممتازة وهو أمر طبيعي حيث أن معظم مالكي هذه الفئة من السيارات لا يقومون بقيادتها كثيرا، يبرز أيضا نظام الصوت من شركة سوني حيث يوجد راديو يتصل بمبدل الأقراص المدمجة في الصندوق الخلفي والذي يتيح إمكانية تحميل 10 أقراص.

ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية

ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية

تعتزم دار المزادات الشهيرة RM سوثبي على عرض ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية موضوع المقال للبيع بالمزاد لكن بسعر يبدأ من 160 ألف دولار وهو ما يليق بسيارة من فئة الإنتاج المحدود، سيتم العرض بتاريخ 11 أبريل/نيسان لعام 2019.


Mohammed Bulbul

قارن