إقرأ المزيد
6 أكسسوارات لا بد منها أثناء المغامرات الطبيعية.. تأكد من حصولك عليها
شارك   |

6- نظام متطور للملاحة

جهاز من أروع ما يمكن للسائق ان يحصل عليه، قد وجد طريقه من عالم التكنولوجيا العسكرية إلى عالم السيارات. تكنولوجيا مفيدة جدا ومساعدة لم يتم تزويد السيارات بها بعد، ومن المحتمل ان لا تجد الجهاز بسهولة لاستخدامه. ولكن هناك فرصة جيدة للحصول عليه عبر شراءه اونلاين من بعض الأسواق الخاصة. الجهاز قادر على الانسجام مع نظام الهاتف الخاص بك لتوفير سهولة استخدام تقنيات الملاحة، بالإضافة إلى إمكانية اختيار الموسيقى وتحديد السرعة وتلقي الاتصالات والرسائل النصية مباشرة عبر الشاشة أمامك.

5- جهاز للتبريد والتسخين

عندما تكون الرحلة طويلة مرورا بتضاريس ملتوية أثناء مناخ قاس، كاجتياز الصحاري أو الجبال القاحلة، من الصعب جدا العثور على مكان يقدم الحاجات الغذائية من طعام وماء وغيره. فالتفاصيل الصغيرة خلال الرحلة هي التي تجعلها مميزة فعلا. من المهم جدا أن تبقى المأكولات طازجة والمشروبات باردة، خصوصا خلال أيام الصيف الحارة. للحصول على أفضل تجربة مرتبطة بالحفاظ على الطعام، إليكم الأكسسوار الحل وهو جهاز يوفر خيارات التسخين والتبريد على الطاقة الكهربائية، والأكثر إثارة أنه يمكن وصله ببطارية السيارة لتشغيله.

4- صندوق إضافي للشحن

أثناء الرحلات الطويلة، عادة ما تمتلئ السيارة بالكثير من الأغراض وسيكون من الصعب تنظيمها بطريقة مرتبة أو على الأقل إفساح المجال أمام الركاب للتمتع بالراحة أثناء الرحلة. لذلك كل شبر من المساحة داخل المركبة وخارجها مهم جدا، وهنا تظهر الحاجة الملحة إلى الصندوق الإضافي للبضائع الذي يتم تثبيته على سطح السيارة. يمكن وضع كافة الأغراض التي لن تحتاجها أثناء القيادة داخل الصندوق، وبالتالي ستحصل على مساحة أكبر لك ولأصدقائك ولكل ما تحتاجه فعلا ليكون بمتناول يدك بسرعة.

3- كاميرا ومثبّت خاص

من الضروري توثيق كل لحظة مثيرة للاهتمام قضيتها مع أصدقائك أثناء رحلة حماسية خارج المسار لمشاركتها لاحقا مع الأحباء. عادة ما يلجأ السائقون إلى استخدام كاميرا GoPro لموثوقيتها العالمية في توثيق أفضل الصور والفيديوهات في أخطر الأماكن وأشد التضاريس وعورة وأكثر المناخات الطبيعية قسوة. هناك العديد من الماركات الأخرى التي يمكن استخدامها بطبيعة الحال، ولكن الهدف واضح: صور وفيديوهات جميلة من الدرجة الأولى. لن تريد ان يرى أصدقاؤك مواد تصويرية مشوشة وغير واضحة.

2- خيمة على السطح

إن كنت تملك المركبة المناسبة لرحلات المغامرات الطبيعية الخارجة عن المسار، فمن المحتمل أن تجد نفسك في مكان معزول محاط بالطبيعة الموحشة، حتى تدرك فجأة غياب الإرسال عن هاتفك المحمول، ولن تخبرك غوغل حينها عن مدى خطورة المنطقة التي تحيط بك أثناء الليل أو ما هو أقرب مسار للمغادرة. وهنا تأتي الحاجة الملحة للحصول على خيمة يتم تركيبها على سطح مركبتك للتمتع بليلة آمنة بعيدة عن برودة الأرض وخطر الحيوانات البرية أو السامة.

1- جهاز كهربائي لإعداد الطعام

يرغب الجميع أثناء المغامرات والمخيمات بإعداد النار والمشاركة بتحضيرها لمتعة النظر إليها من جهة، ولاستخدامها في طهي المأكولات من جهة أخرى. صحيح أن الفكرة جميلة ولكنها صعبة في بعض الأحيان خصوصا إن لم تتوفر المواد الطبيعية لإشعال النيران كوجود الحطب أو أغصان الأشجار، كما أنها تستغرق وقتا طويلا قد يصل إلى درجة الملل. وبالتالي لتجنب أي مشاكل أو عراقيل قد تؤثر على أجواء المرح، يمكنك الحصول على Lighter-powered slow cooker وهو جهاز خفيف الوزن قادر على طهي الطعام بسرعة ويعمل على الطاقة الكهربائية، إذ يمكنك وصله بمنفذ كهرباء السيارة بطريقة سهلة جدا. افعل كل ما تريد ولا تقلق تجاه اعداد الطعام، فستجده ساخنا وطازجا في خيمتك على سطح المركبة الخاصة بك.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن