إقرأ المزيد
أفضل 5 سيارات جديدة مرضية لأصحابها
شارك   |
سيارات جديدة

سواء كنت من هواة السيارات أم لا، ليس هناك شيئ أكثر متعة من شراء سيارة جديدة، ولكن الاختيار بين مجموعة كبيرة من النماذج الموجودة يمكن أن يثبت أن المسألة ليست بهذه السهولة وهي من الأمور الصعبة جداً.

إلا ان مجلة كنسيومر ريبورتس قامت بإجراء دراسة جديدة، مما سهل هذه المهمة بعض الشيء. واستنادا إلى البيانات التي تم جمعها من أصحاب السيارات الذين قاموا بتصنيف تجاربهم بركوب سياراتهم إلى ستة فئات تشمل تجربة القيادة والراحة والقيمة والتصميم والأنظمة الصوتية والمناخية.

وللإجابة عن السؤال النهائي، وهو ما إذا كانوا سيشترون أو يستأجرون مرة أخرى هذه السيارات، فقد قامت مجلة كنسيومر ريبورتس بوضع لائحة تضم خمس سيارات جديدة وهي الأكثر إرضاءا لأصحابها في الوقت الحالي، وهي كما يلي:

 

أولأً: تسلا موديل S

سيارة الصالون الكهربائية التابعة لـ”إيلون موسك” هي السيارة التي تضع معظم الابتسامات على وجوه المستهلكين، حيث قال 92.5 في المئة منهم أنهم سيشترونها مرة أخرى بكل سرور. مشتري نموذج S أعجبوا بالتصميم، والراحة، والقيادة، الأمر الذي مكنها من أن تصبح أكثر من سيارة مرغوب فيها وأكثر طلباً من بعض السيارات الرياضية المنشأة والهدف.

 

ثانياً: بورشه 911

هذا يقودنا إلى الرقم 2، بورشه 911، مع مؤهلات القيادة المثيرة للإعجاب، والراحة الداخلية، والتصميم الرائع الذي تطور على مر السنين، ومع ذلك فإنه يمكن التعرف عليها بسهولة تامة. السيارة الرياضية من شتوتغارت هي سيارة رائعة للقيادة اليومية، أيضا، وفي المسح المنشور جاءت فعلاً بعد تسلا موديل S، مع إعتراف 92.1 في المئة من المشترين بأنهم سوف يقومون بإختيار هذه السيارة مرة أخرى وبكل سعادة.

 

ثالثاً: شيفروليه كورفيت

وتذهب الميدالية البرونزية إلى السيارة الكلاسيكية الأميركية التي تقوم بالإستعداد لإفساح الطريق لجيل جديد تماما ليحل مكانها حيث سيتم إستبدال المحرك الأمامي لصالح محرك وسطي عندما سيظهر البديل في العام المقبل. ومع ذلك، وحتى وصول C8، فقد أبهرت كورفيت C7 91.2 في المئة من أصحابها، الذين يحبون الطريقة التي تتم فيها قيادتها وينظرون إلى هذه السيارة على أنها ذات قيمة كبيرة مقابل المال.

 

رابعاً: لينكولن كونتيننتال

سجلت هذه السيارة رضا 91 في المئة من المشترين. وقد تم الكشف عنها في بداية هذا العام، وهي تتشارك ببعض العناصر مع سيارة فورد فيوجن (أو ما يعرف بمونديو في الأسواق الأخرى)، وهذه السيارة تتمتع بتصميم يفرض نفسه بقوة، كما أنها سيارة تتميز بأنها تحتوي على الكثير من التكنولوجيا وتجعل أصحابها يقدرون الراحة والخصائص القيادية والمعدات فيها بالإضافة إلى كونها سيارة فسيحة من الداخل.

 

خامساً: فورد F-350

يلاحظ حتى الآن، أن أي من السيارات الرباعية الدفع أو البيك آب أو الكروس لم تصل إلى هذه القائمة، وهو الأمر المستغرب نظراً لشعبية هذه السيارات. في الواقع، واحدة فقط تمكنت من الوصول إلى المرتبة رقم خمسة في التقرير الذي نشرته مجلة كونسيومر ريبورتس، وهي فورد F-350. ويقول ما لا يقل عن 90 في المئة من أصحاب الشاحنات الثقيلة من العلامة التجارية أنهم سوف يشترونها بالتأكيد مرة أخرى، لأن تجربة القيادة فيها كانت فعلأً مؤثرة هذا بالإضافة إلى تصميمها المتعرج.


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن