إقرأ المزيد
أفضل 5 أصوات لمحركات سيارات بورشه
شارك   |

بورشه، شركة ألمانية مختصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة ذات الأداء العالي يقع مقرها في شتوتغارت، بادن-فورتمبيرغ، ألمانيا. أُنشأت عام 1931 على يد المهندس النمساوي فارديناند بورشيه الذي صمم أولى سيارات فولكس فاجن، لنصل اليوم إلى عدد لا يستهان به من أفضل الطرازات في سيارات بورشه وأجمل أصوات المحركات.

وكمصنع للسيارات، عرفت بورشه نجاحات كثيرة كما واجهت هزات مختلفة. فمن جهة بات اسمها مرتبطا بالسيارات الرياضية والانتصارات المدوية في سباقات مثل 24 ساعة في لومان. ومن جهة أخرى عانت مشاكل مادية في فترات هددت بإفلاس الشركة، إلا أنها سرعان ما تغلبت عليها لتصبح في الماضي القريب الشركة الأكبر ربحا في العالم.

المثير للاهتمام أيضا أنه تم تصنيف سيارات بورشه الرياضية عام 2001 على انها أكثر السيارات هيبة من قبل معهد الرفاهية في نيويورك، وذلك إثر استطلاع للرأي لما يفوق 500 عائلة لا يقل مدخولها السنوي عن 200 ألف دولار أميركي.

وبمثابة تقدير جزئي لهذا التاريخ العريق، أصدرت بورشه فيديو يجمع خمسة من أصوات المحركات الأكثر شهرة بين سيارات الشركة. وإن فكرنا بالأمر! كم كان من الصعب على بورشه اختيار خمسة أصوات محركات فقط بين عدد كبير من أفضل السيارات الرياضية المنتجة في العالم.

إليكم أفضل 5 أصوات لمحركات سيارات بورشه المذكورة في الفيديو:

– نجد في أسفل القائمة نموذجين كلاسيكيين هما بورشه 911 كاريرا RS 2.7 وبورشه 550 سبايدر.

– يليهما ما هو أكثر حداثة، بورشه 911 GT3 RS التي أتت في المركز الثالث من حيث الصوت الذي استمتعنا جميعا بالاستماع اليه. تعتمد السيارة على محرك سداسي الاسطوانات سعة 4 لترات تلقائي التزود بالهواء يولد قوة 500 حصان و 460 نيوتن.م ، ما يسمح لسيارة 911 جي تي 3 ار اس بالتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 3.3 ثانية، وإلى 200 كم/س في 10.9 ثانية قبل الوصول إلى سرعة قصوى تزيد عن 322 كم/س.

– المركز الثاني من نصيب بورشه 918 سبايدر وهي سيارة مزودة بثلاثة محركات: اثنان كهربائيان مع محرك يعمل على البنزين من نوع V8 بسعة 4.6 لتر، فيما تبلغ مجموع قوة المحركات 887 حصان.

– ويتربع على عرش قائمة أفضل صوت محرك بين جميع سيارات الشركة طراز بورشه كاريرا GT التي حصلت على محرك V10 سعة 5.5 لتر يولد قوة تصل إلى 612 حصان و590 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 330 كم/س. هذا المزيج ينتج صوتا لا مثيل له، وقد عكس بالفعل جوهر علامة بورشه التجارية.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن