إقرأ المزيد
أفضل 10 مقصورات داخلية لسيارات العام 2018
شارك   |

تتنافس علامات السيارات حول العالم سنويا لتقديم أفضل مقصورات داخلية وأكثرها راحة واندماجا بالتقنيات التكنولوجية المتطورة. وها نحن قمنا باختيار أفضل 10 مقصورات داخلية لسيارات العام 2018 من خارج العلامات الألمانية العريقة، والتي اعتبرنا أنها تقدم تصميما مميزا ومواد ذات جودة عالية.

10- هيونداي كونا

تصميم جذاب وقدرات اتصال متطورة ومزايا سلامة رائدة في فئتها. فتتميز هيونداي كونا بمجموعة من الوظائف سهلة الاستخدام لضمان بقاء السائق والركاب متصلين ومستمتعين.

وبالنسبة لسعر السيارة الزهيد، تتمتع كونا بمقصورة داخلية جميلة، خصوصا مع تطعيمات الألوان الحيوية التي تميزها عن غيرها من السيارات في الفئة نفسها التي اتجهت نحو الألوان الداكنة.

9- انفينيتي QX50

مساحة رحبة واستخدام فني ذكي للمواد عالية الجودة والفاخرة، بطريقة حرفية متقدمة، جعلت مقصورة انفينيتي QX50 مريحة ومرنة.

تم استخدام مواد عالية الجودة في التصنيع لتشمل الإضافات الخشبية الدافئة والدبابيس الجلدية المصممة خصيصا في حياكة المقاعد الداخلية. بالمختصر المفيد، مقعد السيارة مكان مريح فعلا للجلوس وراء عجلة القيادة.

8- فولفو XC40

تقوم فولفو XC40 بجمع التصميم المميز بالجودة العالية لخلق مقصورة جميلة. تم بناء داخلية السيارة بشكل ذكي قادر على توفير مساحة تخزين أكثر عملانية في الأبواب وتحت المقاعد، ومساحة خاصة للهواتف بما في ذلك الشاحن والكومبيوتر المحمول، إضافة إلى مكان مخصص لتعليق الأكياس وسلة مهملات قابلة للإزالة في جوف الكونسول. تصميم ذكي فعلا من فولفو.

7- كيا ستينجر

تم تصميم المساحة الداخلية في كيا ستينجر لتدليل الركاب بالفخامة بحيث تم استخدام الجلد الصناعي الفاخر باللون الأسود أو البيج الجميل الذي يتميز بالنعومة الفائقة في تنجيد المقاعد. فيما يمكن استخدام الجلد الأصلي أيضا بنفس اللونين.

تصميم المقصورة واضح وسهل ومريح، خطوة متقدمة للصانع الكوري في هذا المجال.

6- رام 1500

بات يتمتع رام 1500 بتصميم مهذب جدا مقارنة مع الأجيال السابقة التي كانت تتميز بالتصميم الشرس، لكن الأمر يبقى ضمن مسألة الذوق الشخصي.

المؤكد، ان مقصورة هذا الطراز قد حصلت على مواد عالية الجودة وتكنولوجيا متقدمة، خصوصا في استخدام الشاشات العاملة باللمس في الكونسول الأمامي.

5- هوندا أكورد

اهتمام دقيق بالجودة البصرية وملمس المواد داخل هوندا أكورد، يعطي شعورا عاما بفخامة المقصورة. لوحة عدادات جديدة من ثلاثة مستويات، عجلة قيادة رياضية مصممة بدقة، رؤية بانورامية للطريق، مقاعد مريحة وواسعة مع نظام معلوماتي سهل الاستخدام وغيره.

لا مواد فاخرة هنا ولكن هذه المقصورة هي كل ما يريده المستهلك في هذه الفئة من السيارات.

4- لينكون نافيجيتور

يجمع لينكون نافيجيتور ما بين الفخامة العصريّة والتكنولوجيا المتطوّرة لكي يرتقي بالرحلات العائليّة إلى مستويات راقية. خطوة مميزة نحو الأمام مع تصميم مقصورة فريدة من نوعها ومريحة بشكل مفاجئ. والأهم أنها مزودة بمواد فاخرة وعالية الجودة قد تبدو أفضل من الكثير من المركبات المنافسة في نفس الفئة.

3- بورشه باناميرا

تجمع بذكاء بين المتطلبات الرياضية وعناصر الفخامة والراحة ضمن مقصورة مصممة بشكل جميل ومتناسق جدا.

يستطيع العملاء الاختيار من بين تجهيزات اختيارية عدة، أبرزها كونسول وسطي خلفي كبير يحتوي على وصلة هوائي لهاتف ذكي إضافي وطاولتين مُندمجتين أيضا قابلتين للطي.

2- رينج روفر فيلار

مقصورة تمتاز بالبساطة والأناقة، مقاعد من الجلد الناعم، شاشتان رائعتان عاملتان باللمس في الكونسول الأمامي، مقاعد واسعة ومريحة، إضاءة داخلية محيطة، مساند أذرع فردية منزلقة وغيره. يبدو أن رينج روفر قد بذلت جهدا كبيرا في تأمين مقصورة مميزة لطراز فيلار.

1- لكزس LS 500

يجب أن تجرب هذه السيارة لتعلم حقا كم هي مريحة وجميلة من الداخل. لا يكفي أنها تختلف بالتصميم عن كل ما رأيناه سابقا في هذه الفئة، ولكنها تقدم أيضا أعلى جودة ممكنة من المواد المريحة التي تعكس الدفء والراحة داخل المقصورة الواسعة، حيث تبرز مقاعد الجلد وأنظمة التواصل والاتصال المتقدمة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن