إقرأ المزيد
٧ أشياء ربما لا تعرفها عن أول كمارو انتجتها شفروليه
شارك   |
٧ أشياء ربما لا تعرفها عن أول كمارو انتجتها شفروليه

شيفروليه كمارو كما نعلم هي سيارة تنتجها شركة شفروليه التابعة لجنرال موتورز. ولكن متى تم انتاج أول كمارو ؟ وما الذي قد نجهله عن هذا الموضوع ؟

عام 1968 قررت شفروليه إنتاج جيل جديد من البانثر وهي سيارة كلاسيكية. لكن في هذه الفترة من الزمن، كان يميل التوجه الشعبي نحو العصرية واستطلاع ما هو جديد، فقررت شفروليه إنتاج أول كمارو بدل البانثر. وأصبحت الكمارو وقتها أيقونة أميركية ومنافس شرس للموستانج.

وبالتالي، تُعرف أول كمارو بأنها سيارة عشاق السرعة والعصرية. إذ لم تكتف بذكر اسمها في أغاني الروك، وإنما دخلت أيضا إلى افلام كثيرة وكتب معدودة.

وفي ما يلي بعض الفاصيل التي ربما لم تعرفها عنها أول كمارو :

1) كانت أول كامارو في الواقع سيارة إنتاج تجريبية تم تجميعها قبل تلك التي يعتزم بيعها للجمهور. خرجت أول سيارة من خط التجميع في 21 مايو 1966.

2) كانت واحدة من 49 نموذج تجريبي تم تصنيعه في شركة جنرال موتورز في مصنع نوروود خارج مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو. مصنع نوروود لم يكن خط التجميع الوحيد لكمارو، وبالتالي فإن الشركة بنت أيضا ثلاثة نماذج تجريبية بعد ثمانية أسابيع في مصنع في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

3) أمضت شركة فورد للسيارات سنوات عديدة تغيظ الجمهور مع سيارات المعارض والمفاهيم التي تلمح إلى الموستانج المتوقعة. جنرال موتورز، وعلى النقيض من ذلك، لم تكشف شيئا عن كمارو حتى إعلان اسم السيارة في يونيو حزيران عام 1966، وإطلاق ديترويت رسميا في أغسطس 1966.

4) كان لجنرال موتورز عدة أسماء أخرى في عين الاعتبار لإحتما اطلاقها على أول كمارو . وشملت القائمة Commander، Panther، Wildcat وحتى Gemini.

5) تم استعجال تطوير أول كمارو (الذي أخذ حوالي 36 شهرا) بعد فشل CORVAIR بجذب مشترين الموستانج.

6) كجزء من تقليد جنرال موتورز في ذلك الوقت، ظهرت سيارات الإنتاج التجريبية باللون الخارجي الذهبي والداخلي المخطط.

7) شفروليه كمارو هي ثالث سيارة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، بناء على معطيات جمعتها شركة هاغرتي للتأمين. فيما تتربع كورفيت على رأس القائمة، تليها الموستانج في المركز الثاني.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن