إقرأ المزيد
هذا الجسر المرعب في اليابان ليس سيئا كما يبدو!
شارك   |
هذا الجسر المرعب في اليابان ليس سيئا كما يبدو

تقدم أبرز الجسور حول العالم عادة مناظر خلابة لاسترخاء السائق والتقاط الصور أثناء الرحلات، أو على الأقل وسيلة سريعة وآمنة للتنقل بين بقعتين يصعب الوصول إليهما. ولكن يبدو أن الجسر المرعب في اليابان Eshima أوهاشي قد حصل على حالة خاصة!

انتهت الأعمال على جسر Eshima في العام 2004، وسرعان ما بدأ يُطلق عليه السائقين اسم “جسر الأفعوانية” بسبب الارتفاع في المنتصف، والذي يعطي الوهم البصري للسائق بأن السيارات التي في الأمام تقود إلى الهاوية، أي مباشرة إلى مياه النهر.

يؤكد أطلس Obscura من جهته، أن الجسر المرعب في اليابان واحد من أطول الجسور ذات الإطار الصلب في العالم، وقد تم إنشاؤه مع انحناء حاد، وارتفاع 44 قدم في المنتصف للسماح باستخدام النهر أدناه ومرور سفن الشحن.

الجسر الذي يربط مدينتي ماتسو وساكايميناتو، يمتد مسافة ميل عبر بحيرة Nakaumi، ويبدو كأنه تحدّى الجاذبية!

إذ بنى المهندسون الجسر مع منحدر 6.1 في المئة على جانب واحد ومنحدر 5.1 في المئة من جهة أخرى. ما يعني أنه مقابل كل 100 قدم من المسافة الأفقية التي يمتدها الجسر، يرتفع 6.1 قدم. يعتبر هذا الى حد بعيد صعود لطيف، ولكنه يعطي السائقين الوهم البصري بأن الطريق تنتهي ببساطة في آخر المنحدر. حقا الجسر ليس سيئا!

وعلى سبيل المقارنة، يتمتع جسر شارع الدريد السيء السمعة في لوس انجليس بمنحدر مذهل يتراوح نحو 33 في المئة، ما يعتبر صعوده أصعب بكثير. هذا بالإضافة إلى العديد من الأماكن المخيفة للقيادة في جميع أنحاء العالم.

شاهدوا الفيديو الذي يكشف لكم تفاصيل الجسر المرعب في اليابان وشاركونا تعليقاتكم:


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن