إقرأ المزيد
من يؤمن الفوز في عالم السرعة: السائق أم السيارة؟
شارك   |
من يؤمن الفوز في عالم السرعة: السائق أم السيارة؟

أثناء مشاهدتي لقناة يوتيوب، مررت عبر عدد من الفيديوهات المثيرة للاهتمام فعلا. ولكن أكثر ما أدهشني في عالم السيارات هو فيديو طريف ومسلي لمنافسة شرسة وغريبة بين سيارتين ستحدد من يفوز: سيارة سريعة يقودها سائق بطيء أم سيارة بطيئة يقودها سائق سريع ومتمرس؟ إذا السائق أم السيارة؟

وبهدف محاولة البحث عن إجابة للسؤال الأبرز المطروح دائما على طاولة البحث: من الأهم؟ السائق أم السيارة؟ قامت قناة Donut Media بإنتاج ونشر فيديو مرح قد يكشف لنا نتائج مثيرة للاهتمام.

وفي التفاصيل، قرر المدير الإبداعي وسائق سيارة السباق جيمس كيرخهام التسابق ضد الكاتب واللا متسابق جيمس بومفري على حلبة ويلو سبرينغس لمعرفة من الأسرع: السائق أم السيارة؟

ولذلك، جلس بومفري خلف عجلة مرسيدس AMG CLA45، التي تتمتع بمحرك تربو AMG بسعة 2.0 لتر، قادرة على توليد قدرة إنتاجية يبلغ مقدارها 265 كيلووات أي نحو 375 حصانا، وعزم دوران يصل إلى 475 نيوتن للمتر الواحد.

وتجمع هذه السيارة بين مواصفات الدفع الرباعي وناقل الحركة الاوتوماتيكي AMG SPEEDSHIFT DCT المكوّن من سبع سرعات، الأمر الذي يدفع مرسيدس CLA 45 AMG لأداء مميز لا مثيل له. بحيث تصل من حالة الجمود إلى 100 كلم / الساعة خلال 4.2 ثانية، في حين أن السرعة القصوى تبلغ حوالي 250 كلم / الساعة.

في المقابل، جلس كيرخهام وراء مقود سيارة بعيدة كل البعد عن كونها سيارة سباق: ميتسوبيشي ميراج 2015. وها هو في الفيديو يحاول إسقاط كل ما لديه من موهبة وخبرة على كل ما يمكن أن تقدمه هذه الميتسوبيشي.

تعتمد ميراج على محرك ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.2 لتر وبقوة 78 حصان، مع 100 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتصل هذا المحرك مع منظومة الدفع الأمامية المحور عبر ناقل حركة وحيد أوتوماتيكي مستمر التغيير CVT.

السائق أم السيارة؟

تجدر الإشارة إلى أنه في حين ترك كيركهام المرسيدس قياسية من دون تعديل، قدم بومفري سيارة ميتسوبيشي لاستخدامها في المسار مع تركيب مجموعة من الكرتون المقوى لرفع درجات الأمان والحماية، بالإضافة إلى عدد قليل من المقاعد المخصصة للأطفال على المقعد الخلفي.

من سيفوز بهذه المنافسة؟ شاهدوا الفيديو، اضحكوا وتمتعوا وحاولوا تحليل النتيجة المثيرة للاهتمام.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن