إقرأ المزيد
3 مقالب مبتكرة لتعطيل سيارة صديقك
شارك   |
مقالب مبتكرة لتعطيل سيارة صديقك

إن كنت من الأشخاص المحبوبين في محيطهم والعاشقين للحياة الاجتماعية، فأنت من دون أدنى شك تتمتع بعدد لا يستهان به من الأصدقاء من حولك. من هنا، أنت تتمتع يا صديقي ببعض الحقوق التي تخولك القياد بمقالب مضحكة من الطراز القديم، فقط لإغاظة أصدقائك من دون الإضرار بهم. فما رأيك بـ مقالب مبتكرة لتعطيل سيارة ؟

أي نوع من الأصدقاء أنت إن لم تقم بإزعاج أصدقائك بين الحين والآخر؟ وما من طريقة أفضل لإزعاج شخص ما غير تعطيل سيارته. سوف نستعرض بعض الحيل المميزة لتعطيل سيارة صديقك ومنعها من العمل، من دون الإضرار بها طبعا.

يبقى الهدف الأساسي من هذا المقال تقديم بعض الحيل بهدف المرح والتسلية، بعيدا كل البعد عن الأذية والنوايا السيئة.

 

مقالب مبتكرة لتعطيل سيارة

نعرض فيما يلي عددا من المقالب المضحكة والذكية لوقف السيارة وتعطيلها من دون تدمير محركها أو أي عنصر آخر.

 

1- إغلاق العادم

فكرة شعبية جدا نراها في الكثير من الأفلام الهوليودية، إلا أنها شبه صحيحة في الواقع. فوضع قطعة من البطاطا عند طرف العادم في محاولة لسده قد تنجح في تعطيل السيارة أحيانا، لكن في معظم الأوقات سيؤدي ضغط العادم إلى تفجير البطاطا إلى أشلاء. فعملية إغلاق أنابيب العادم ليست بالمهمة السهلة. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك المحاولة أيضا عبر استخدام كرة المضرب.

 

2- سد فلتر الهواء

ضع قطعة من القماش تحت المرشح بطريقة ثابتة، بحيث تمنع الهواء من الدخول إلى الفلتر. ثم قم بإغلاق المرشح وسوف يبدو على ما يرام من الخارج. ومع ذلك، فإن السيارة لن تعمل عندما يتم حظر مرور الهواء.

 

3- شمعات الإشعال

افتح غطاء محرك السيارة وقم بإزالة واحد من أسلاك شمعات الإشعال أو أكثر. المقابس تقوم بعمل إشعال الشرارة لحرق الوقود وبدء تشغيل المحرك. في هذه الحالة، فإن صديقك قد يتمكن من تشغيل المحرك رغم صعوبة الأمر، إلا أن السيارة لن تعمل في جميع الأحوال.

وهناك العديد من المقالب الشريرة الأخرى التي يمكن فعلها ولكنها قد تدخل في نطاق الأذية ومن الأفضل تجنبها. فأي مقالب مبتكرة لتعطيل سيارة صديقك من دون تكبده أي تكلفة مادية في المقابل، قد تكون ظريفة وستبقى في خانة الصداقة المرحة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن