إقرأ المزيد
مازدا MX-5 هيلكات الوسيلة المناسبة لإستعراض حرق الإطارات
شارك   |
MX-5 هيلكات

بين كل فترة وأخرى نشاهد عمليات استبدال محرك جنونية للغاية حيث يتم إقحام محرك كبير الحجم داخل هيكل سيارة صغيرة، بالطبع الغاية من ذلك هي الرغبة بالقيام بإستعراض حرق إطارات وهو ما تستطيع فعله مازدا MX-5 هيلكات بسهولة.

يتكون المحرك في مازدا MX-5 هيلكات من 8 إسطواناتى بشكل V8 بسعة 6.4 ليتر وتصل بشاحن سوبرتشارجر، ينتج المحرك 707 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 880 نيوتن متر، نقل الحركة يتم عبر علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

MX-5 هيلكات

ما يساعد عن التعويض في تخفيض القوة في مازدا MX-5 هيلكات هو أن السيارة بالأساس تتمتع بوزن خفيف يبلغ 1187 كجم فقط وهو ما يساعد في الشعور بقوة المحرك بطريقة أفضل للغاية مقارنة بطرازي تشارجر وتشالنجر الذي يقارب وزن كلا منهما 2 طن.

MX-5 هيلكات

تتميز مازدا MX-5 هيلكات من الخارج من خلال قطع جزء من غطاء المحرك لإبراز الجزء العلوي من مكونات المحرك بسبب عدم وجود الحيز الكافي لإستعابه حيث أن المحرك القياسي في طراز MX-5 هو بسعة 1.6 ليتر فقط لكن بالطبع هناك من يرغب بالمزيد من المرح من خلال تركيب محرك أكبر حجما داخل الهيكل.

MX-5 هيلكات

بسبب أن الغاية من مازدا MX-5 هيلكات هي القيام بإستعراض حرق إطارات “Burnout” سيرغب حتما من يقوم بذلك بتركيب إطارات تصدر دخانا ملونا من أجل المزيد من الإثارة وأيضا الحصول على التشجيع الكافي من الجمهور، بالطبع يجب أن يتم ذلك على حلبة مقفلة مع مراعاة كافة شروط السلامة الواجب توفرها.

MX-5 هيلكات

بالحديث عن شروط السلامة يبرز القضيب المقاوم للإنطباق خلف المقاعد في مازدا MX-5 هيلكات من أجل حماية من هم في الداخل في حال حدوث أي انقلاب للسيارة عند فقدان السيطرة عليها في حال كان السائق لا يتمتع بالخبرة الكافية للقيادة.

MX-5 هيلكات

MX-5 هيلكات

بالطبع مازدا MX-5 هيلكات هي ليست النسخة الوحيدة من نوعها من طراز MX-5 حيث أنه يوجد حتما بعض من قام بتركيب محركات أخرى في هيكل ذات الطراز من أجل الرغبة في المشاركة في سباقات أو تحديات التفحيط أو حتى المشاركة في تحديات الإنطلاق المستقيم.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن