إقرأ المزيد
فولكس واجن لوبو .. تحتوي على محركين !!
شارك   |
لوبو

ما يميز عالم السيارات المعدلة من قبل الأفراد هو أنه لا حدود له أبدا خاصة تلك التي يتم تعديلها للمشاركة في سباقات الإنطلاق المستقيم، فولكس واجن لوبو تهدف إلى توفير سيارة أصغر حجما لكن قيام أحدهم بتزويدها بمحركين هو حتما جنون بكافة المعايير.

قام أحد مالكي فولكس واجن لوبو من رومانيا بتزويد السيارة بمحركين، جرى تثبيت المحرك الآخر في الجهة الخلفية من السيارة، بالطبع يتطلب ذلك إدخال العديد من التعديلات من المكونات الميكانيكية ومنظومة الإشعال وأيضا التعديل على هيكل السيارة نفسه من أجل عدم التعرض للتقوس بسبب القوة الهائلة.

لوبو

المحركين الموجودين في فولكس واجن لوبو هما بسعة 2.0 ليتر من فئة TFSI وهو المحرك ذاته الموجود في طراز جولف GTI، بالطبع تم التعديل على كل محرك ليتمكن من انتاج 900 حصان أي أن ناتج القوة الإجمالي يبلغ 1800 حصان وهو أمر كفيل بالتفوق على أي سيارة أخرى تشارك في تحدي الإنطلاق المستقيم.

بالطبع بسبب القوة التي ينتجها المحرك في فولكس واجن لوبو فإن ذلك يتطلب إدخال عدة تعديلات على نظام نقل الحركة ليتم استيعاب هذه الزيادة بالطريقة الصحيحة، من ضمن ذلك تبرز علبة التروس لكلا المحركين جرى دمجهما في مقبض واحد من أجل التحكم بشكل أفضل، تندفع السيارة بالعجلات الأربعة وهو الأمر الذي يساعد في الحد من دوران العجلات على نفسها.

لوبو

بالتزامن مع التعديل على الناحية الميكانيكية في فولكس واجن لوبو لا بد من توفير الزوائد الخارجية المناسبة، يبرز ذلك جليا من خلال أقواس العجلات العريضة لإستيعاب العجلات التي أصبحت أكثر عرضا وذلك لملائمة قوانين المشاركة في سباقات الإنطلاق المستقيم.

لوبو

من ضمن التعديلات التي تم إدخالها على الناحية الخارجية في فولكس واجن لوبو هي إلغاء كافة المكونات الكهربائية للمصابيح الأمامية لصالح استيعاب المزيد من المكونات الميكانيكية للمحرك من أجل رفع القوة الحصانية لأرقام خارجة عن المألوف بكل معنى الكلمة.

جرى أيضا اقتطاع جزء من الصادم الأمامي في فولكس واجن لوبو من أجل إبراز مبرد الماء الجديد الذي يتمتع بأداء أفضل وقادر على تبريد كلا المحركين بفاعلية أفضل من أجل القيام بالعمل على أتم وجه.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن