إقرأ المزيد
ضبط شاب يقود سيارة دودج تشالنجر هيلكات بسرعة 318 كم/س على الطرقات العامة
شارك   |

قيادة السيارة بسرعة يشكل متعة خاصة عند عشاق السرعة لكن بدون التسبب بأي أذى ممكن لباقي مستخدمي الطرقات الا أنه قام شاب باستعراض قدرة دودج تشالنجر هيلكات على بلوغ سرعة مرتفعة.

دودج تشالنجر هيلكات ظهرت عام 2014 لاثبات مقدرة شركة دودج على انتاج طرازات تتمتع بأداء مميز وبسعر يقل كثيرا عن مثيلاتها الأوروبية، محركها هو بـ8 اسطوانات بسعة 6.2 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر مما يمكنها من انتاج 707 حصان.

بسبب سعرها المعقول وقعت دودج تشالنجر هيلكات في أيدي شاب يافع يبلغ من العمر 22 عاما كما أنه من المعروف أنه هذه الفئة العمرية تمتاز بالقيادة الطائشة في أغلب الأحيان، لم يكتفي الشاب بالقيادة بسرعة 318 كم/س بل قام بتوثيق ذلك وعرض الفيديو على موقع يوتيوب الشهير مما جعل من ذلك دليل ادانة موثق.

قام الشاب اليافع بقيادة دودج تشالنجر هيلكات على احدى الطرق السريعة في ولاية نورث كارولاينا بسرعة 208 كم/س علما أن الطريق هو من مسرب واحد لكلا الاتجاهين ولم يكتفي بذلك فحسب بل قام بزيادة السرعة لتبلغ 318 كم/س على طريق لا يجب تجاوز سرعة 60 كم/س الا أنه بسبب قيامه بتحميل الفيديو على موقع يوتيوب مكن ذلك السلطات المحلية من العثور على السائق المتهور وتقديمه للعدالة.

تم اعتقال السائق الذي قاد سيارة دودج تشالنجر هيلكات بسرعة جنونية بتهمة القيادة المتهورة الا أنه يمتاز بسجل جنائي نظيف تماما مما قد يساعد على تخفيف العقوبة بحقه والتعهد بعدم القيام بتصرفات مماثلة، الحمدلله أنه لم يقد سيارة دودج تشالنجر ديمون المعدلة من هينيسي التي تنتج 1035 حصان والا أدى ذلك لكوارث كبيرة جدا قد تودي بحياته.

ما فعله السائق الشاب الذي قاد سيارة دودج تشالنجر هيلكات بسرعة مرتفعة جدا هو أمر غير مقبول أبدا في كافة الدول حيث أن أغلبها تضع قيودا على السرعات في الطرقات الخارجية وخاصة الدول الأوروبية التي تشتهر بصرامة قوانين المرور على طرقاتها حيث كان من الممكن دخول السجن في مثل هذه الحالات.

أعزائنا القراء، في حال رغبتم في القيادة بسرعة مرتفعة يرجى التوجه لأقرب حلبة وعدم القيادة على الطرقات العامة بسرعات عالية للحفاظ على سلامتكم وكذلك سلامة بقية مستخدمي الطرقات.


Hamzeh Pshouq

قارن