إقرأ المزيد
شفروليه كورفيت C5 بتصميم مستوحى من طراز C1 !!
شارك   |
كورفيت C5

يرغب العديد من مالكي طراز كورفيت بالتميز قدر الإمكان ويستعدون لدفع اللازم لهذه الغاية، قام أحد مالكي طراز شفروليه كورفيت C5 بالإستعانة بإحدى شركات التعديل لتوفير هيكل خارجي شبيه بالجيل الأول وهو كورفيت C1.

يمثل طراز كورفيت C1 الجيل الأول لأيقونة السيارات الأمريكية وتم انتاجه في الفترة ما بين 1953 ولغاية 1963، بالطبع تباع حاليا أي نسخة من هذا الجيل مقابل مبلغ مالي ليس بالقليل، في بداية الإنتاج كان مزودا بمحرك سداسي الإسطوانات لكن منذ عام 1958 شهد التحول لمحرك V8، دفع ذلك أحد الأشخاص لإتخاذ شفروليه كورفيت C5 وتحديدا فئة Z06 قاعدة لتنفيذ إحدى أكثر الأفكار جنونا.

كورفيت C5

في المقابل تم انتاج شفروليه كورفيت C5 في الفترة ما بين 1997 ولغاية 2004، تميز هذا الجيل تحديدا بأنه الأخير الذي كان مزودا بالمصابيح القابلة للطي كما أنه شهد أيضا بداية ظهور محركات LS من جنرال موتورز التي تمتاز بأنها مكونة بالكامل من الألمنيوم وخفيفة الوزن ويسهل وضعها في هياكل السيارات القادرة على استيعابها.

كورفيت C5

تم الإستعانة بجهود شركة تعديل تدعى AAT وهي تختص بتحويل طرازات كورفيت لتشبه نظيرتها الأقدم منها وفقا لرغبة المالكين الذين يريدون توفر التميز في سياراتهم، أكدت الشركة أن تحويل شفروليه كورفيت C5 لتشبه طراز C1 علما أنها ربما المرة رقم 43 التي تقوم بها الشركة بذلك.

كورفيت C5

بالطبع تتميز شفروليه كورفيت C5 المحولة لتشبه طراز C1 بأنها ذات طابع فريد من نوعه حيث تبرز المقدمة ذات المصابيح البيضاوية لكن بتصميم انسيابي أكثر كما تبرز شبكة التهوئة بالكروم مما يساعد على تميز السيارة.

كورفيت C5

كورفيت C5

التغيير الأبرز الذي يمكن ملاحظته يكمن في الجهة الخلفية من شفروليه كورفيت C5 حيث تم إعادة التصميم لتشبه ذيل الحوت “Fintail” وهو النمط السائد في تصميم الجهة الخلفية  للسيارات الأمريكية التي تم انتاجها في أواسط خمسينيات القرن الماضي ولغاية مطلع حقبة الستينيات.

كورفيت C5

تبرز العجلات في شفروليه كورفيت C5 وهي لفئة Z06 من الطراز ذاته حيث أنها بقياس 18 بوصة ومغلفة بإطارات بقياس 40/265 في الأمام و35/295 في الخلف مما يساعد على توفير التماسك الكافي.

كورفيت C5

لم يتم إدخال أي تغييرات على مقصورة شفروليه كورفيت C5 حيث أنها لا تزال تحتفظ بمكوناتها الأصلية كما يمكن ملاحظة اللون الأحمر الذي يغلب على عدة أنحاء من الداخل.

كورفيت C5

كورفيت C5

تم تركيب شاحن سوبرتشارجر على محرك شفروليه كورفيت C5 والمكون من 8 إسطوانات بشكل V8 لكن لم يتم الإعلان عن ناتج القوة، علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب تقوم بتقل القوة للعجلات الخلفية.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن