إقرأ المزيد
سيارة ذاتية القيادة لتوصيل البيتزا
شارك   |

تعمل كل من عملاقة تصنيع السيارات اليابانية شركة تويوتا وعملاقة تصنيع البيتزا الجاهزة شركة بيتزا هات الأميركية على تجميع جهودهما من أجل الإتحاد وذلك في مسعى منهما لجعل عملية توصيل البيتزا أمراً أكثر كفاءة، ما يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى بناء سيارات ذاتية القيادة لتوصيل البيتزا إلى المنازل.

هذا الخبر كانت قد أعلنت عنه الشركتين اليابانية والأميركية في مطلع هذا الأسبوع حيث سيقوم فريقين من كل من الشركتين الكبيرتين بالتخطيط من أجل تنفيذ الخطة التي تقضي بتحويل عملية توصيل البيتزا إلى البيوت أمراً أكثر إنتاجية من خلال إستغلال التكنولوجيات المتاحة لدى كل من الفريقين.

وفي هذا الإطار صرح رئيس بيتزا هات في الولايات المتحدة الأمريكية أرتي ستارز في بيان قائلاً: “نحن نركز على الحلول القائمة على التكنولوجيا والتي تمكن أعضاء فريقنا وسائقينا من تقديم تجارب أفضل للعملاء”.

وتابع: “مع تويوتا، نحن متحمسون للشراكة بحيث أن عملاقة تصنيع السيارت هي قائد من دون منازع في تكنولوجيا التنقل البشري مع سمعة كبيرة في مجال الإبتكار وموثوقية وكفاءة مشهود لها بهما، ونحن من ناحيتنا سوف نقوم بتجديد تجربة تسليم البيتزا في المستقبل.”

هذا وقد كشفت تويوتا عن إي – باليت الإلكترونية، وهي سيارة مفهوم مستقلة القيادة، وذلك أثناء إنعقاد فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية (CES) 2018 في لاس فيغاس.

وقد يتم إستخدام السيارة في يوم من الأيام من قبل شركة بيتزا هات من أجل توصيل وربما طبخ البيتزا. كما أن تويوتا تخطط لبدء اختبار السيارة في وقت مبكر من العام 2020.

وتخطط الشركتان لجمع البيانات من سيارات توصيل بيتزا هات هذا العام لزيادة كفاءة التسليم والسلامة.

يشار إلى أنه , وبعد خسارتها حصتها في السوق لمصلحة سلاسل إنتاج البيتزا على غرار بابا جونز ودومينوز في عام 2017، قامت بيتزا هات بتغيير خوارزمية عمليات التوصيل وعرضت خيارات جديدة لهذه العمليات، بما في ذلك القدرة على الطلب من خلال أجهزة اليكسا، وهو عبارة عن متعقب توصيل عبر المحمول الذي يرسل تحديثات نصية، وتجارب لتوصيل البيرة والنبيذ.

المصدر: Business Insider


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن