إقرأ المزيد
5 سيارات خطيرة من الأفضل تجنبها
شارك   |
5 سيارات خطيرة من الأفضل تجنبها

نسلّم سلامتنا أثناء القيادة مؤخرا إلى التكنولوجيا المعنية بتوفير أقصى درجات السلام والامان والتي يتم توفيرها تدريجيا في انظمة السيارات الحديثة. وبات السائق لا يفكر كثيرا بسلامته وسلامة الركاب كونه يعتمد على التكنولوجية الداعمة للقيادة الآمنة في حياته اليومية. ولكن عزيزي السائق، هناك العديد من المركبات التي تعتبر سيارات خطيرة جدا إن لم تكن مزودة بأي نوع من الحماية الالكترونية، أو حتى من الحماية البدائية كغياب الوسائد الهوائية على سبيل المثال.

لذلك رأينا من المفيد التوعية لهذا الأمر عبر الإشارة إلى أبرز خمس سيارات خطيرة قد تؤذي ركابها في حال قيادتها بتهور أو بسرعة فائقة.

أبرز خمس سيارات خطيرة يجب قيادتها بتأني:

 

5- دودج فايبر

5 سيارات خطيرة من الأفضل تجنبها

كانت دودج فايبر السيارة الأخيرة التي يتم بناؤها من دون نظام السيطرة على الجر أو التحكم الإلكتروني بالإستقرار، وهما اثنتين من التقنيات التكنولوجية الجيدة التي يمكن أن تمنع السائق من الإصطدام أو التحطم بسبب التطبيق العرضي الزائد للطاقة، وهو أمر خطير من السهل القيام به في فايبر التي تعمل بطاقة محرك V10 . وليس من المستغرب أن معدل الاستنزاف في هذا الطراز من السيارات ضخم جدا.

 

4- أي سي – شيلبي 427 كوبرا

كوبرا 427 خطيرة لنفس السبب الذي تعاني منه فايبر: فائض من الطاقة ونقص في شبكات الأمان الإلكترونية. ولكن كوبرا ترفع من معدل الخطر المسبق بسبب فراملها البدائية، وعدم كفاية أحزمة الأمان وتصميم جسمها المفتوح. ليست مزودة حتى بوسادة هوائية لتعطيك فرصة للمقاومة. قد يكون للإصدارات اللاحقة أجهزة أكثر حداثة إلى حد ما، ولكن التعامل مع كوبرا بشكل سيء لا يزال يعتبر أمرا في غاية الخطورة.

 

3- بورشه 911 القديمة

تصميم 911، مع وجود المحرك وراء العجلات الخلفية، هو فكرة سيئة للغاية: ففي لحظة إنحلال الفرامل الخلفية تقوم المركبة بالتأرجح حول نفسها بشكل غير مستقر.

قضت بورشه سنوات في محاولة للتخفيف من خطورة سيارة 911، ولكن لم تنجح في ذلك حتى عام 1998 عندما قامت بإدخال نظام التحكم الإلكتروني بالإستقرار (نظام إدارة الإستقرار زمن بورشه، أو ما يعرف بالـPSM) وبالتالي فقد ألغيت المشكلة إلى حد كبير. (بطبيعة الحال، لا يزال بإمكانك إيقاف نظام الـPSM).

تتمتع 911 الآن بثبات بارز عند السرعات المتوسطة، أفضل من ذي قبل، ولكن عندما تقودها بسرعة كبيرة فسوف ترى نتائج غير مرضية.

سيارة محبوبة جدا ستفاجئك بخطورتها! في الصفحة التالية>>>

تابع النص   1 2


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن