إقرأ المزيد
حريق كبير يتسبب في تلف عدد كبير من طرازات بورشه الكلاسيكية
شارك   |
طرازات بورشه

عندما يقوم أحد الأشخاص بممارسة هواية جمع السيارات الكلاسيكية فإنه يحرص على عدم إصابتها بأي مكروه حيث أنه يقوم إما بوضعها في مرآب منزله وإستعراضها بطريقة فنية أو داخل مخزن آمن من أجل ضمان عدم العبث بها، الكوارث لا تعرف معنى لأي نوع من الحماية حيث أنه بسبب تسرب لأنابيب الغاز أدى ذلك لحريق في مستودع كان يضم تشكيلة مميزة من طرازات بورشه الكلاسيكية.

الحريق الذي نشب في أحد المستودعات في مدينة ديرهام “Durham” في ولاية نورث كارولينا هو بسبب حصول تسريب في أنابيب الغاز المغذية للمستودع، نتج عن ذلك حيث كبير أدى إلى تضرر تشكيلة مميزة من طرازات بورشه الكلاسيكية وهو أمر محزن للغاية، يحتل البناء أهمية تاريخية بالنسبة لمدينة ديرهام حيث أنه في عام 1928 كان صالة عرض لسيارات ستودبيكر “Studebaker” ومن ثم تحول إلى مركز للإمدادات ومن ثم لاحقا إلى مقهى إلا أنه في النهاية تحول إلى مخزن لسيارات بورشه الكلاسيكية.

طرازات بورشه

من ضمن الأسباب التي تثير الحزن بسبب الحريق الهائل هو تضرر العديد من طرازات بورشه الكلاسيكية، تتضمن هذه المجموعة طراز 356 الذي كان أول سيارة يحمل شعار علامة شتوتجارت وكان يحتوي على محرك في الجهة الخلفية للسيارة وهي الوضعية التي كان يؤمن بأهميتها مؤسس الشركة فيرديناند بورشه قبل أن يتم تسليم الشعلة لطراز 911 عام 1963.

طرازات بورشه

تضم تشكيلة طرازات بورشه أيضا عدة أجيال من طراز 911 مثل 901 وهي الجيل الأول من 911 وأيضا 930 وعدة سيارات من فئة 993، يوجد أيضا طراز GT3 RS من فئة 997 يتزين باللون الفضي مع وجود خطوط برتقالية.

طرازات بورشه

تبرز أيضا في مجموعة طرازات بورشه التي تضررت من الحريق طراز 959 وهو الذي كان يمكن التحكم في إرتفاعه من خلال وجود عجلة داخل المقصورة وأيضا بنظام دفع رباعي يقوم بتوزيع العزم حسب الحاجة، يبرز كذلك طراز كاريرا GT الذي تم انتاج 1270 وحدة منه فقط.

طرازات بورشه

من ضمن طرازات بورشه التي كانت موجودة في المجموعة تبرز 918 التي هي أول سيارة خارقة تحتوي على محرك هجين تحمل شعار بورشه وتم انتاجها بعدد 918 وحدة في الفترة ما بين 2013-2015، المحرك كان مكونا من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.6 ليتر ويتصل بزوج من محركات الكهرباء على كلا محوري العجلات وهو ما ساعد في انتاج 887 حصان وعزم دوران يصل لغاية 1280 نيوتن متر، علبة التروس أتوماتيكية مكونة من 7 نسب من فئة “PDK”.


Mohammed Bulbul

قارن