إقرأ المزيد
تعرف على بعض الأرقام القياسية الغريبة من نوعها في عالم السيارات
شارك   |
الأرقام القياسية الغريبة

ظهور اختراع السيارة أتاح المجال لفئة جديدة من الأرقام القياسية مثل أسرع سيارة انتاج تجاري وأيضا أقوى محرك بمواصفات مصنعية، بالمقابل يوجد هناك أشخاص قامو بتسجيل بعض الأرقام القياسية الغريبة من نوعها في مجال السيارات وهو ما يضفي المزيد من التميز.

اليكم بعضا من الأرقام القياسية الغريبة :

1 – أصغر سيارة صالحة للسير على الطرقات

الأرقام القياسية الغريبة

قام أحد الأشخاص بعمل أصغر سيارة يمكن قيادتها على الطرقات العامة حيث يبلغ طولها 1.26 متر وعرضها 65 سم وهو ما يجعلها تناسب الأطفال أكثر من البالغين وأيضا يؤهلها لدخول قائمة الأرقام القياسية الغريبة من نوعها.

2 – أصغر مسافة للإصطفاف

الأرقام القياسية الغريبة

من ضمن الأرقام القياسية الغريبة تبرز محاولة أحد الأشخاص القيام بركن سيارة ميني كوبر بمسافة تزيد عن طول السيارة بفارق 14 سم فقط وتمت العملية بنجاح باهر ودخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

3 – السيارة الأكثر زغبا

الأرقام القياسية الغريبة

قامت أحد العاملات بتصفيف الشعر بدخول قائمة الأرقام القياسية الغريبة من خلال التعديل على المظهر الخارجي لسيارة فيات 500 تمتلكها، كلفها الأمر 70 ألف دولار و150 ساعة من العمل الدؤوب لبلوغ النتيجة المرجوة وهو ما تم بنجاح باهر للغاية.

4 – أطول رحلة برية

الأرقام القياسية الغريبة

قام أحد الأزواج برحلة لكافة العالم منذ عام 1984 وحتى يومنا هذا، بلغت مسافة الرحلة 736761 كم وهو من أحد الأرقام القياسية الغريبة بجدارة، في حال كنتم تتسائلون عن السيارة التي تم إستخدامها فهي تويوتا لاند كروزر سيارة الدفع الرباعي الأكثر اعتمادية على الإطلاق.

5 – زيارة أكبر عدد من الدول خلال 24 ساعة

الأرقام القياسية الغريبة

من الأرقام القياسية الغريبة بجدارة هي زيارة أكبر عدد من الدول خلال 24 ساعة، قام مجموعة من الأشخاص محبي السفر باجتياز حدود 17 دولة خلال 24 ساعة وهي : البوسنة والهرسك، كرواتيا، صربيا، المجر، رومانيا، سلوفاكيا، التشيك، النمسا، سلوفينيا، إيطاليا، ألمانيا، ليشيستين، لوكسمبورج، بلجيكا، هولندا.

6 – أكبر عدد من الإلتفافات في دقيقتين

الأرقام القياسية الغريبة

تمكن أحد الأشخاص من القيام بأكبر عدد من الإلتفافات في دقيقتين فقط بالإستعانة بسيارة سوبارو BRZ عام 2014 وهو ما مكنه من كسر الرقم القياسي السابق بعدد 13 مرة وهو بالطبع ما ساهم بالدخول لقائمة الأرقام القياسية الغريبة.

7 – القيادة باستخدام نسبة الرجوع للخلف

الأرقام القياسية الغريبة

من ضمن الأرقام القياسية الغريبة هي قيام أحد الأشخاص بالقيادة لمسافة 500 ميل أي ما يعادل 800 كم بسبب القيادة على نسبة الرجوع للخلف من خلال الإستعانة بسيارة فورد كراون فيكتوريا.

8 – سحب سيارة ثقيلة لمسافة 100 قدم

الأرقام القياسية الغريبة

تمكن أحد الأشخاص من دخول قائمة الأرقام القياسية الغريبة بسبب قدرته على جر سيارة ثقيلة تزن 11.6 طن لمسافة 100 قدم أس ما يعادل 3 كم.

9 – أطول مسافة للتفحيط

الأرقام القياسية الغريبة

من الأرقام القياسية الغريبة تبرز لدينا سيارة بي ام دبليو M5 حيث أنها تمكنت من التفحيط لمسافة 372 كم من أجل إثبات قدرتها على توفير متعة القيادة قدر الإمكان وهو رقم يصعب تحطيمه حيث أنه تطلب إعادة التزود بالوقود 5 مرات من أجل بلوغ الغاية.

10 – أعلى سرعة أثناء القيادة على عجلتين

الأرقام القياسية الغريبة

من ضمن الأرقام القياسية الغريبة هي القيادة على عجلتين حيث أن ذلك يتطلب قدرة السائق على التحكم بالسيارة لأقصى حد ممكن بسبب التغيير في توزيع الوزن، تمكن أحد سائقي بي ام دبليو الفئة السابعة من بلوغ سرعة 185.6 كم/س أثناء القيادة على عجلتين.


Mohammed Bulbul

قارن