إقرأ المزيد
تعرف على أكثر التعديلات جنونا وغرابة !!!
شارك   |
أكثر التعديلات جنونا

عادة عندما يقوم مالك السيارة بتعديل المحرك فإنه يرغب بزيادة القوة بفارق لا يزيد عادة عن 200 حصان من أجل الشعور بفارق ملموس في الأداء، بالطبه هناك فئة لا تعترف بما هو معقول، يوجد هناك سيارات تحتوي على أكثر التعديلات جنونا على الإطلاق.

شاهد بعضا من أكثر التعديلات جنونا :

1 – بي ام دبليو Z4

أكثر التعديلات جنونا

عندما توفر الجيل الثاني من طراز Z4 من بي ام دبليو في الفترة ما بين 2002 – 2009 كان يتوفر بخيارات محرك بسعات 2.0 أو 2.2 أو 2.5 أو 3.0 ليتر فقط وجميعها سداسية الإسطوانات، قام فريق “KERN” للسباقات بخطوة جنونية للغاية وهي إدخال محرك طراز فايبر المكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 8.3 ليتر، تطلب ذلك إدخال العديد من التعديلات من أجل ضمان التوازن مما يعد من أكثر التعديلات جنونا .

أكثر التعديلات جنونا

2 – فولكس واجن بيتل بوكستر

أكثر التعديلات جنونا

من أكثر التعديلات جنونا هي حتما إدخال محرك بورشه بوكستر بوضعية بوكسر داخل هيكل سيارة بيتل كلاسيكية حيث يوجد فارق كبير في مكونات الهيكل بين كلا السيارتين، بسبب الوزن الخفيف الذي تتمتع به السيارة تتمكن من توفير أداء مميز للمحرك المكون من 6 إسطوانات بسعة 3.2 ليتر وينتج 265 حصان.

أكثر التعديلات جنونا

3 – فولكس واجن جولف

أكثر التعديلات جنونا

عند الحديث عن أكثر التعديلات جنونا لا بد من ذكر فولكس واجن جولف وتحديدا الجيل الأول منها والذي يمتاز بخفة الوزن اللافتة، جعلها ذلك أحد أهداف عشاق التعديل، قام أحدهم بوضع كلا من محرك وعلبة تروس بورشه 928 وهو V8 بسعة 4.5 ليتر مما يوفر أقصى درجات الإثارة.

4 – بي ام دبليو الفئة الثالثة E30

أكثر التعديلات جنونا

لا يزال طراز الفئة الثالثة من بي ام دبليو وتحديدا E30 يجتذب هواة التعديل بسبب الأداء المميز الذي يوفره علما أنه تم انتاجه في الفترة ما بين 1982 ولغاية 1990، قام أحد مالكي هذا الطراز بالإستعانة بالمحرك من شفروليه وهو V8 بسعة 5.8 ليتر، لم يكتفي بذلك فحسب بل قام بوضع زوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 800 حصان وأيضا يصنفها ذلك ضمن أكثر التعديلات جنونا على الإطلاق ربما.

أكثر التعديلات جنونا

5 – نيسان سكايلاين GT-R R32

أكثر التعديلات جنونا

في مطلع تسعينيات القرن الماضي كان رقم 600 حصان كفيلا بتصنيف السيارة ضمن فئة السيارات الخارقة، قامت إحدى ورشات التعديل بإدخال شاحن تيربو من صنع HKS على محرك أحدى طرازات سكايلاين فئة R32، النتيجة هي ارتفاع القوة لغاية 900 حصان وهو أمر كفيل بتصنيف ذلك ضمن أكثر التعديلات جنونا .


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن